"ماء الفضة" يحصل على جائزة أفضل فيلم في مهرجان لندن‎
"ماء الفضة" يحصل على جائزة أفضل فيلم في مهرجان لندن‎"ماء الفضة" يحصل على جائزة أفضل فيلم في مهرجان لندن‎

"ماء الفضة" يحصل على جائزة أفضل فيلم في مهرجان لندن‎

لندن - منحت جائزة أفضل فيلم وثائقي في مهرجان لندن إلى العمل السوري "ماء الفضة" الذي يتناول حصار مدينة حمص.

ومنحت جائزة "غريرسون" لفيلم "ماء الفضة" للمخرجين السوريين وئام بدرخان وأسامة محمد .

وكرم المهرجان المخرج البريطاني ستيفن فريرز بمنحه جائزة عن مجمل أعماله.

وقال المخرج صاحب أعمال "فيلومينا" و "ذي كوين" و"دينجريس لييزونز" مازحا أن هذه الجائزة تجعله يشعر بأنه "مسن".

لكنه أضاف "لكن الأمر لم ينته" مشيرا إلى أنه يكاد ينتهي من إنجاز فيلمه الأخير الذي يتناول سيرة الرياضي الأميركي في مجال ركوب الدراجات الهوائية لانس أرمسترونغ.

وقال المؤلف وكاتب السيناريو ديفيد هير لدى تسليمه الجائزة"لا يسعني أن أفكر بأي شخصآخر ساهم بهذه الطريقة في السينما البريطانية وبهذا الغنى والتنوع والذكاء المتواصل".

وكانت جائزة أفضل فيلم في الدورة الثامنة والخمسين للمهرجان من نصيب "ليفياثان" للروسي اندريي زفياغينتسيف الذي يتناول نضال رجل عادي أمام دولة قوية.

هذا الفيلم الدرامي الذي سبق له أن حاز على جائزة أفضل سيناريو في مهرجان "كان" الأخير، ترشحه روسيا لتمثيلها في فئة أفضل فيلم أجنبي في حفل الأوسكار.

أما جائزة ساذرلاند لأفضل أول فيلم فمنحت إلى المخرج الأوكراني ميروسلاف سلابوشبيتسكي عن فيلم "ذي برايب" الطويل العنيف والخالي من الكلام في أوساط مدرسة للصم والبكم.

وينظم مهرجان لندن للفيلم سنويا منذ العام 1956 من قبل "بريتيش فيلم انستيتوت" (بي اف آي) وهي منظمة لا تبغى الربح هدفها الترويج للسينما. وعلى خلاف مهرجانات مثل كان والبندقية الانتقائية فإن مهرجان لندن يسعى إلى عرض أوسع تشكيلة ممكنة من الأفلام من العالم بأسره.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com