الفنانة السعودية وعد تغضب نساء المملكة بنصائحها عن الملابس المحتشمة – إرم نيوز‬‎

الفنانة السعودية وعد تغضب نساء المملكة بنصائحها عن الملابس المحتشمة

الفنانة السعودية وعد تغضب نساء المملكة بنصائحها عن الملابس المحتشمة

المصدر: قحطان العبوش - إرم نيوز

أغضبت الفنانة السعودية، وعد، كثيرًا من نساء بلدها، بعد أن قدمت لهن نصيحة عن ارتداء الزي المحتشم قبيل سريان قرار السماح للنساء بقيادة السيارة الأسبوع المقبل، بينما تظهر على الدوام بزي متحرر.

والفنانة وعد، هي واحدة من مطربات سعوديات قلائل معروفات على نطاق واسع في العالم العربي، قصدت نساء المملكة عندما وجهت لهن ما يشبه النصيحة عبر حسابها في موقع ”إنستغرام“.

وقال الفنانة في تدوينتها التي أثارت الجدل: ”لكل بنت بتسوق تكفين التزمي في لبسك وشكلك وبدون مكياج مبالغ، وكوني خير من يمثل المرأة السعودية، وتكفين لا تسوين أشياء تشوه سمعة المرأة السعودية، ترا اللي يدورون الزلة على المرأة السعودية كثار“.

https://www.instagram.com/p/BkRgIwXnXgz/?taken-by=waedhanan

وأضافت الفنان واسمها الأصلي حنان ”وأنا أختكم واللي يقول أنتِ تغنين وتمثلين هذا شغلي، وبالنسبة للعباية أنا مستقره بدبي وأقدر أطلع بدون عباية، وأوقات أطلع، لكن كثير ألبس عباية ومحد جبرني، بس سبحان الله لها هيبة، وبس حبيت أقلكم ‏والله يستر عليكم ويكفيكم شر الحوادث“.

ووجدت نصيحة الفنانة وعد تداولًا لافتًا وردودًا كثيرة، اتفقت غالبيتها على انتقاد النصيحة وكاتبتها بالنظر لحياتها خارج المملكة، وتحررها من قيود الملابس والزي المحتشم المفروض على نساء السعودية.

https://twitter.com/pearls151/status/1009685901763661825

ولم تقتصر الانتقادات للفنانة وعد على تدوينتها في موقع ”إنستغرام“، إذ انتقل الجدل الذي تسببت به نصيحتها لمواطناتها، إلى موقع ”تويتر“ واسع الاستخدام لدى السعوديين الذين شاركوا مغردين ومغردات في الرد على وعد.

وكتبت إحدى الغاضبات من نصيحة الفنانة وعد ”يعني والله الواحد مايدري وش يقول! ليش تحدوننا ع الشتيمة؟ ماخذه راحتك ساكنة بدبي عايشة حياتك بالملي لا عمرك سألتي بالمرأة السعودية ولا بحقوقها ولاطالبتي معها لما احتاجتك، والحيييييييين جاية تعلميننا وش نسوي؟ ووش الصح والخطأ! تكفين اكلي تبن“.

وقالت أخرى في سياق غاضب آخر ردًا على تدوينة وعد: ”طول شهر رمضان ترقص مع حبيب الحبيب و ناصر القصبي، والحين جايه تقول المرأة السعودية والله إن المرأة السعودية مثقفه أكثر من أي أحد ثانٍ“.

وشارك الكاتب السعودي، سعود الجريّد، في الانتقادات التي طالت الفنانة وعد، وكتب ساخرًا على حسابه في موقع ”تويتر“ ”رسالة للبنت السعودية / – التزمي بلبسك وشكلك وبدون مكياج مبالغ – كوني خير من يمثل الفتاة السعودية ..- لا تسوين أشياء تشوه سمعة المرأة ..- ترا يدورون عليكم الزلة … المرسل : الفنانة وعد ..!!“.

واختارت مغردة تكتب تحت اسم ”نبيلة“ نشر صور للفنانة وعد مرتدية زيًا متحررًا خلال قيادتها للسيارة في مقطع من أحد كليباتها الغنائية فيما يبدو، وكتبت معلقة ”ولو وعد أنتِ قدوتنا“.

وتستعد نساء المملكة لقيادة السيارة يوم الأحد المقبل لأول مرة في تاريخهن، بعد أن رفع العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز الحظر المفروض على قيادتهن، وبدأت إدارات المرور بمنح رخص القيادة لمن اجتزن الاختبارات المقررة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com