المغرب.. فيسبوك يفاجئ المقاطعين ويدعم مهرجان ”موازين“ – إرم نيوز‬‎

المغرب.. فيسبوك يفاجئ المقاطعين ويدعم مهرجان ”موازين“

المغرب.. فيسبوك يفاجئ المقاطعين ويدعم مهرجان ”موازين“

المصدر: وداد الرنامي- إرم نيوز

تجاوز موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، كل دعوات المقاطعة المنتشرة على صفحاته، وأعلن دعمه مهرجان ”موازين إيقاعات العالم“، الذي ستنطلق الدورة 17 منه ابتداء من 22 من شهر يوليو الجاري.

وانضم فيسبوك إلى قائمة شركاء جمعية مغرب الثقافات التي تنظم المهرجان، وأعلنا ذلك في بلاغ مشترك نشرته المواقع المغربية مساء  الثلاثاء.

وذكر البلاغ :“أن مواكبة هذه التظاهرة تندرج، أيضًا، في إطار استراتيجية فيسبوك الرامية إلى تمكين عموم الناس من الاستمتاع بلحظات من الفرح وتقاسم السرور، حتى يتمكنوا من نقل تلك اللحظات مباشرة أو من خلال العديد من الخصائص الوظيفية مع معارفهم على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.“

كما نقل البلاغ عن رئيس مغرب الثقافات:“اعتزاز مهرجان موازين بأن تضم قائمة الجهات الراعية له شركاء من حجم فيسبوك، مذكرًا بأن الجمعية لا تستفيد من أي إعانة عمومية لمهرجان موازين الذي ينظم كل عام بفضل مساهمة العديد من الفاعلين الاقتصاديين الخواص.“

ويقدم المهرجان الموسيقي الأول على المستوى الإفريقي 90% من عروضه مجانًا، من خلال سهرات بمختلف القاعات والمنصات بمدينتي الرباط وسلا، بمشاركة أسماء عربية ودولية كبيرة.

وتتزامن دورة هذه السنة مع إطلاق فيسبوك -الذي يبلغ عدد مستخدميه في المغرب 16 مليون شخص – مع إطلاق الموقع لخدمة خدمة فيسبوك فليكس، وهي خدمة مجانية جديدة ستتيح للجميع سهولة الوصول إلى فيسبوك.

وترتفع كل سنة عدة أصوات للمطالبة بوقف المهرجان، مرة بسبب اللباس الخليع للنجوم الأجانب مثل ”جينيفير لوبيز“، ومرة أخرى للمبالغ الكبيرة التي يتقاضونها، والميزانية الثقيلة التي تصرف في المهرجان، مع وجود نسبة كبيرة من الفقر في المغرب.

وتميزت هذه السنة بدعوات لمقاطعة المهرجان وليس منع تنظيمه، بعد نجاح حملة مقاطعة 3 منتجات، وخصصت صفحات وحسابات على فيسبوك لذلك تحت شعار ”خليه اغني بوحدو“، بل دخل المقاطعون للصفحات الشخصية للفنانين المشاركين على فيسبوك وتويتر، لمطالبتهم بالتراجع احترامًا لرغبة المقاطعين.

ومن أبرز الأسماء الفنية التي ستحيي سهرات المهرجان هذه السنة :لويس فونسي صاحب أغنية ”ديسباسيتو“، وفرانش مونتانا، و أحلام وكاظم الساهر ومروان خوري وصابر الرباعي، ومجموعة بابيلون الجزائرية، والفنان المغربي الدوزي، إلى جانب عدد كبير من الأصوات العربية والأجنبية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com