هل يتأثر موسم عيد الفطر السينمائي في مصر بسبب كأس العالم؟
هل يتأثر موسم عيد الفطر السينمائي في مصر بسبب كأس العالم؟هل يتأثر موسم عيد الفطر السينمائي في مصر بسبب كأس العالم؟

هل يتأثر موسم عيد الفطر السينمائي في مصر بسبب كأس العالم؟

مع نهاية رمضان هذا العام والاستعداد سينمائيًا لموسم عيدالفطر، فإن 6 أفلام مصرية تأكد منافستها، وهي، "حرب كرموز" بطولة أمير كرارة وغادة عبدالرازق، و"بني آدم" بطولة يوسف الشريف، فيما يراهن المخرج خالد يوسف بفيلم اجتماعي يحمل عنوان "كارما" ويشارك في بطولته خالد الصاوي وعمرو سعد وغادة عبدالرازق ووفاء عامر.

كما تتواجد في المنافسة 3 أفلام كوميدية وهي "طم طم" بطولة ياسمين عبدالعزيز، ويشاركها البطولة عدد من نجوم مسرح مصر، كما يعود الثنائي محمد إمام وياسمين صبري بفيلم "ليلة هنا وسرور" مع النجوم بيومي فؤاد ومحمد سلام، وينافس كذلك شيكو وهشام ماجد بفيلم "قلب أمه".

وترصد شبكة "إرم نيوز" ملامح الموسم السينمائي، وتزامنه مع انطلاق بطولة كأس العالم لكرة القدم والتي تقام في روسيا ويشارك فيها منتخب مصر بعد غياب دام 28 عاماً.

تحدث في الموضوع الناقد طارق الشناوي، قائلًا: "بكل تأكيد سوف يتأثر شباك التذاكر لأن جمهور السينما هو نفسه جمهور كرة القدم، الشريحة العمرية واحدة تقريبًا ولكرة القدم سحر جاذب لأنظار الجمهور، لذا أرى أن حجم الإقبال على دور العرض سوف يتأثر بشكل كبير".

وعن ترتيب إيرادات الأفلام، قال الشناوي لإرم نيوز: "دون شك، مسألة سحب ترخيص فيلم كارما ثم السماح بعرضه مرة أخرى، منحت الفيلم دعاية مجانية ولذا سوف يحرص عدد كبير من الجمهور على الذهاب لمشاهدته، ولكن أتوقع أن يخوض منافسة شرسة مع فيلم (هنا وسرور) بطولة محمد إمام وياسمين صبري، الذي أتوقع أن يحتل المركز الأول، وبعده (كارما)".

ومن جانبه، قال الناقد خالد محمود: "أرى أن موسم عيد الفطر السينمائي سوف يتأثر ببطولة كأس العالم، خاصة أن هناك منتخبات عربية تشارك في البطولة، ومنها مصر، كما أن الجمهور خرج من شهر رمضان مشبعا بجرعة عالية من دراما الأكشن والإثارة".

وتابع لإرم نيوز: "أتوقع أيضًا أن يحتل فيلم (كارما) المركز الأول بسبب حجم النجوم، فالفيلم يشارك في بطولته عمرو سعد وغادة عبدالرازق وزينة، وخالد يوسف مخرج يعرف كيف يغازل شباك التذاكر".

وقال المنتج محمد فوزي: "بالطبع سوف تتأثر إيرادات الأفلام ببطولة كأس العالم، فهي اللعبة الأولى في العالم، وحدث ينتظره شعوب العالم، وأتوقع ارتفاع إيرادات أفلام الكوميديا وتراجع الأكشن".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com