بعد احتجاج برلماني.. الرقابة تتراجع عن سحب ترخيص فيلم ”كارما“

بعد احتجاج برلماني.. الرقابة تتراجع عن سحب ترخيص فيلم ”كارما“

المصدر: سيد الطماوي – إرم نيوز

تراجعت الإدارة المركزية للرقابة على المصنفات في مصر، عن قرار سحب ترخيص فيلم ”كارما“ للمخرج خالد يوسف، بعد موجة من الاحتجاج في البرلمان.

وأعلن مؤلف الفيلم محمد رفيع اليوم الإثنين، أن ”العرض الخاص لفيلمه الجديد، سيقام في موعده الثلاثاء، وأن الرقابة على المصنفات تراجعت عن قرارها بسحب الترخيص“.

وقال محمد رفيع، عبر صفحته على ”فيسبوك“، إنه ”تقرر إقامة العرض الخاص لفيلم كارما غدًا في موعده“.

وكانت الجلسة العامة في البرلمان المصري التي عقدت الإثنين، قد شهدت انتقادات ومطالبات للدكتور علي عبدالعال رئيس البرلمان بالتدخل ومعرفة سبب المنع، في الوقت الذي وصف فيه بعض النواب القرار بأنه ”ضد حرية الرأي والتعبير“.

وأعلنت الشركة المنتجة للفيلم عقب قرار سحب الترخيص، عن أنه ”سيتم عرضه بالبلاد العربية في عيد الفطر، وعرضه بأمريكا وأوروبا وكندا الشهر المقبل“.

يذكر أن الإدارة المركزية للرقابة على المصنفات، أصدرت قرارًا الإثنين بسحب ترخيص فيلم ”كارما“، لما اعتبرته ”مخالفة لشروط التراخيص“، وذلك قبل أيام من طرحه في دور العرض للمشاركة بموسم عيد الفطر.

وفيلم ”كارما“ تأليف وإخراج خالد يوسف، بطولة عمرو سعد وغادة عبدالرازق  وعدد من الممثلين.

في الإطار ذاته، أعلنت لجنة السينما بالمجلس الأعلى للثقافة المصري، تقدمها باستقالة جماعية إثر الأزمة الدائرة بخصوص الفيلم.

وعقدت اللجنة برئاسة المنتج محمد العدل اجتماعاً مطولاً، مساء الإثنين، من أجل مناقشة تفاصيل الأزمة. 

وأصدرت اللجنة بياناً رسمياً عقب الاجتماع أكدت خلاله أن ما حدث انهيار غير مسبوق في مناخ حرية الرأي والإبداع على جميع المستويات وتجاهلاً مهيناً وواضحاً للمثقفين والفنانين المصريين في جميع المجالات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com