محمد صبحي ينتقد دراما رمضان.. ويكشف ”شرط“ دخول الجمهور لمسرحه

محمد صبحي ينتقد دراما رمضان.. ويكشف ”شرط“ دخول الجمهور لمسرحه

المصدر: شريف الصاوي- إرم نيوز

قال الفنان المصري محمد صبحي، إنه رغم التطور الهائل في تكنيك التصوير في دراما التلفزيون، يوجد قصور في الموضوعات، ولا توجد قصص تعبر عن الواقع المصري.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ“إرم نيوز“: ”أغلب الأعمال الدرامية المعروضة على الشاشة تعتمد على الضرب والدم، وهذه المشاهد لا تعكس الأجواء في مجتمعنا المصري، فأنا أشعر أننا نقوم بتقليد الأعمال الأمريكية فقط، ولذا غابت عنا الدراما الاجتماعية التي كانت أهم ما يميزنا“.

وعن الموسم الرابع لمسرحية ”غزل البنات“، قال: ”سوف يتم افتتاحه في عيد الفطر، ويستمر لمدة شهرين، والحقيقة أنا فخور بحجم النجاح الذي حققه العرض المسرحي في 3 مواسم“.

وبشأن ابتعاد المسرح عن قلب العاصمة، تابع محمد صبحي: ”مسرح مدينة سنبل ليس بعيدًا بالصورة التي يراها البعض، كما أن الجمهور عندما يحب الفنان ويثق فيما يقدمه، يذهب إليه في أي مكان، ولذا أجتهد لتقديم أعمال مميزة“.

وفيما يتعلق بقواعد المسرح التي يفرضها، قال محمد صبحي: ”في مسرحي ممنوع دخول الجمهور بالتليفون المحمول، والعرض يبدأ في السابعة، وأتصور أن الجمهور لا يشعر بالغضب، لأن الهدف هو إسعاده وليس انشغاله عن عمل فني ذهب لرؤيته والاستمتاع به“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com