مصر تطالب السعودية بحذف مشهد من مسلسل "العاصوف"
مصر تطالب السعودية بحذف مشهد من مسلسل "العاصوف"مصر تطالب السعودية بحذف مشهد من مسلسل "العاصوف"

مصر تطالب السعودية بحذف مشهد من مسلسل "العاصوف"

طالبت مصر السلطات السعودية بالتدخل لحذف مشهد وصفته بالمسيء للرئيس المصري الراحل جمال عبدالناصر في مسلسل "العاصوف".

ووجه مكرم أحمد رئيس المجلس الأعلى للإعلام في البلاد، كتاباً لوزير الإعلام في السعودية للمطالبة بحذف مشهد يتضمن لقطة يتم فيها حرق صورة عبدالناصر.

وبحسب الصحيفة جاء في الكتاب أنه "انطلاقاً من العلاقات الطيبة بين البلدين الشقيقين، نطالب باتخاذ ما يلزم تجاه قناة mbc التي أذاعت مسلسلًا حمل اسم (العاصوف) يتضمن مشهداً مسيئاً للزعيم الراحل جمال عبدالناصر حيث تحرق صورته وهو ما يمثل إهانة لرمز مصري وعربي كبير".

وطالب مكرم محمد الوزير السعودي عواد العواد بإصدار توجيهاته لحذف المشهد نهائياً، والتنبيه على شركات الإنتاج والقناة بعدم التعرض للرموز العربية بالإساءة .

وأثار المشهد حالة من الغضب الشديد بين رواد مواقع التواصل الاجتماعى، معتبرينه إهانة بالغة للزعيم الراحل.













و"العاصوف"، مسلسل تلفزيوني سعودي يعرض حاليًا في شهر رمضان  ويسلط   الضوء على تفاصيل المجتمع السعودي في فترة السبعينيات من القرن الماضي.


فوق السحاب


في الإطار ذاته، وجه المجلس إنذارًا للشركة المنتجة لمسلسل "فوق السحاب"، يحذرها من المشاهد المتضمنة ترويجًا للمخدرات والتدخين في الحلقات المقبلة، مشدداً على ضرورة حذفها ومراجعة الحلقات وإعادة المونتاج الخاص بها.


وهدد المجلس، في بيان له، بوقف بث المسلسل في حال عدم حذف جميع المشاهد التي تضمنت تعاطي المخدرات والتدخين من أول 19 حلقت فيه حين إعادة عرض المسلسل.


وقال المجلس، إن هذا القرار جاء حرصاً على عدم الترويج للتدخين والمخدرات وآثارهما على الشباب.


وأوضح المجلس أنه اتخذ هذا القرار بناء على توصية لجنة الرصد بالمجلس، بعد رصد 19 حلقة من المسلسل المشار إليه، إذ أظهرت مشاهد قيام الأب بشراء "الحشيش" والإعلان عن سعره ودعوة ابنه لشرب الحشيش معه، كما يظهر الأب في جميع الحلقات وهو يشرب "الجوزة" ويتعاطى المخدرات، بالإضافة لمشهد يدخل فيه المسجد وهو مخمور.














الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com