عهد كامل.. من هي الممثلة السعودية التي ستشارك بالفيلم الأمريكي Being؟

عهد كامل.. من هي الممثلة السعودية التي ستشارك بالفيلم الأمريكي Being؟

المصدر: إرم نيوز

كشفت الصفحة الرسمية لحساب ”المجلس“ على موقع التواصل ”تويتر“ عن مشاركة الممثلة السعودية الشابة عهد كامل في بطولة فيلم سينمائي أمريكي بعنوان Being، لتكون بذلك أول امرأة خليجية تشارك بالسينما الأمريكية.

وسيعرض العمل السينمائي أواخر هذا العام، وهو فيلم رعب للمخرج دوغلاس ويليامز.

وهذه ليست المرة الاولى التي تشارك فيها عهد بعمل أجنبي، فهي تلعب دورا رئيسا بمسلسل أجنبي من إنتاج شبكة ”نتفليكس“ على شاشة BBC البريطانية، عنوانه ”كولاتيرال“، إذ تؤدي عهد – بالمسلسل الذي يسرد قصة حادث غامض لإطلاق النار على رجل توصيل طلبات بيتزا في لندن- دور لاجئة مسلمة قوية اسمها ”فاطمة“.

وصرحت الممثلة السعودية لمجلة ”فوغ“ حول شخصية ”فاطمة“: ”نحن متشابهتان لأننا ناجيتان ومقاتلتان، ولسنا ضحيتين“.

وغادرت عهد كامل المملكة العربية السعودية في عام 1998 متوجهة إلى الولايات المتحدة، إذ درست التمثيل على يد ويليام إيسبر في الاستوديو الخاص به، وهي حاصلة على بكالوريوس في الرسوم المتحركة والاتصالات من مدرسة التصميم ”بارسونز“، وعضوية مجلس الإدارة لصندوق الفتيات والنساء العالمي.

وقبل أن تدرس عهد في تخصص الرسوم المتحركة بالولايات المتحدة، درست المحاماة وحصلت على دبلوم في الإخراج من أكاديمية نيويورك للأفلام عام 2005، وقدمت فيلما قصيرا بعنوان ”ثلاث ملكات“.

كما شارك فيلمها القصير الأول بعنوان ”القندرجي“ في مهرجان بيروت الدولي عام 2012 وحصل على الجائزة الذهبية الأولى، وفيه كان أول ظهور تمثيلي لها.

وحصلت عهد على أفضل ممثلة عن دورها في الفيلم التركي ”رزان“ في مهرجان سان فرانسيسكو، كما كانت مساعدة شخصية للمخرج العالمي بيتر بيرن في فيلم The Kingdom، بالإضافة إلى مشاركتها في فيلمي ”وجدة“ و“حرمة“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com