لماذا ابتعد عادل إمام عن الكوميديا في ”عوالم خفية“؟

لماذا ابتعد عادل إمام عن الكوميديا في ”عوالم خفية“؟

المصدر: شريف الصاوي - إرم نيوز

يبدو أن الزعيم عادل إمام قرر تعويض خسارة العام الماضي بعمل مسلسل هذا العام يعتمد على الإثارة والتشويق، وتظهر فيه الكوميديا على استحياء شديد، وهو ”عوالم خفية“ الذي يعرض في السباق الدرامي الحالي.

وراهن إمام في الماراثون الدرامي الرمضاني العام الماضي على مسلسل ”عفاريت عدلي علام“، الذي شاركته البطولة فيه غادة عادل وهالة صدقي، لكنه تعرض لحملة من الانتقادات بسبب ضعف السيناريو وسطحية التنفيذ، خاصة أن العمل اعتمد على العديد من الخدع البصرية.

وحول سبب ابتعاد إمام عن الكوميديا في مسلسله الجديد هذا العام، تنوعت آراء النقاد، في تناول الأمر ومستوى الزعيم في ”عوالم خفية“ الذي كتبه الثلاثة أمين جمال ومحمد محرز ومحمود حمدان، وأخرجه رامي إمام.

وقال الناقد طارق الشناوي: ”بالفعل الكوميديا غائبة عن مسلسل (عوالم خفية) وأتصور أن هذا منطقي وطبيعي، فقد أراد الزعيم تغيير جلده هذه المرة، والابتعاد عن الجرعة الكبيرة من الكوميديا، فاختار مسلسلًا يعتمد على الإثارة، يتعلق بمقتل فنانة مشهورة، فيما يجسد هو دور صحفي كبير مهتم بالتحقيق في القضية“.

وتابع الشناوي، في تصريح لـ“إرم نيوز“: ”نجح عادل إمام في تغيير جلده، ولكن لياقته الإبداعية ليست في قمتها، وكنت أتمنى أن ترتفع في هذا العمل، وأن يتساوى التمثيل مع عطائه الفني الطويل والمشرف“.

ومن جانبه، قال الناقد الفني هاني شكر الله: ”لا أحد ينكر أن الزعيم له مذاق وطعم مختلف، ولكنه وقع في السنوات الماضية في فخ التكرار، فتعامل مع مؤلف واحد، هو يوسف معاطي في 5 مسلسلات متتابعة؛ ما جعل الأعمال متشابهة، لذا فضل الزعيم هذه المرة التغيير، وتعامل مع 3 مؤلفين شباب لديهم فكر مختلف وطاقة إبداعية“.

وتابع، في تصريح لـ“غرم نيوز“: ”الابتعاد عن الكوميديا مقصود حتى يبدو عادل إمام مختلفاً كليًا عن تجاربه الفنية السابقة، وساعده على ذلك قصة العمل التي بدأت بجريمة قتل لفنانة مشهورة“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com