منها ”نسر الصعيد ورحيم“.. رقابة ”السوشيال ميديا“ تصطاد أخطاء مسلسلات رمضان (فيديو وصور)

منها ”نسر الصعيد ورحيم“.. رقابة ”السوشيال ميديا“ تصطاد أخطاء مسلسلات رمضان (فيديو وصور)

المصدر: محمد سيد– إرم نيوز

لا يمر خطأ إخراجي بأي عمل درامي من مسلسلات رمضان 2018 مرور الكرام على رواد مواقع التواصل الاجتماعي، الذين يتقمصون دور الرقابة الفنية في تسليط الضوء على كل خطأ منذ بداية الشهر الكريم.

البداية كانت مع مسلسل ”نسر الصعيد“ للفنان المصري محمد رمضان، الذي لم تتوقف أخطاؤه الإخراجية مع كل حلقة، ففي الحلقة الأولى رصد نشطاء مواقع التواصل ظهور ”شامة“ في وجه رمضان لتختفي في المشهد التالي.

وفي الحلقة ذاتها تم التطرق لأحداث حدثت في 1998، إلا أنه في مشهد من المشاهد ظهرت كرة قدم تعود لكأس الأمم الإفريقية 2010، بجانب ”مصابيح“ موفرة لم تكن ظهرت في ذلك الوقت.

وفي الحلقة الثانية، ظهر رمضان وهو يقفز من أعلى الكوبري، ولكن كاميرات التصوير أظهرت المواطنين وهم يقفون على الكوبري وهناك من يمنعهم من العبور، وكذلك اختفت السيارات التي كانت موجودة قبل أن يصعد رمضان على سور الكوبري.

وكتب أحد رواد مواقع التواصل يدعى ”علي“: ”برافو لفريق الإخراج والمونتاچ.. ده لو طالب بيعمل مشروع تخرج هياخد باله من الناس اللي في آخر الكدر ارحمونا“.

وفي الحلقة نفسها ظهر رمضان مع أحد الأشخاص في ”محل عصير“ في ميدان رمسيس وخلفه يظهر الميدان فارغًا تمامًا، وفي لقطة تالية يكتظ بالناس ليكشف أن المشهدين لم يصورا في الوقت نفسه.

ووقع فريق عمل مسلسل ”أبو عمر المصري“ للفنان أحمد عز، في أخطاء مشابهة، فرغم أن المسلسل تدور أحداثه عام 1991، ظهرت في أحد المشاهد سيارات موديلات 1998 و2000.

وأثارت الحلقة الرابعة من مسلسل ”رحيم“ للفنان ياسر جلال، جدلًا واسعًا رغم النجاح الذي حققه حتى الآن، حيث ظهر جلال في مشهد المطاردة يقفز على الأرض وليس على شرفة المنزل المقابل، وفي لقطة تالية ظهر وهو يسقط في الشرفة.

ولم تفلت المسلسلات الخليجية من مصيدة رواد مواقع التواصل الاجتماعي، ليرصدوا خطأ في المسلسل السعودي ”شير شات“ إذ ظهر ضابط بـ“رتب“ على كتفه مرتبة بشكل خاطئ.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة