بعد إثارته أزمة مع السودان.. مصر تعلن موقفها من وقف مسلسل ”أبو عمر المصري“

بعد إثارته أزمة مع السودان.. مصر تعلن موقفها من وقف مسلسل ”أبو عمر المصري“

المصدر: محمد ربيع - إرم نيوز

رفض المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام في مصر، اليوم الأحد، وقف عرض مسلسل ”أبو عمر المصري“، في ظل الأزمة الدبلوماسية التي أثارها المسلسل بين القاهرة والخرطوم.

وقال رئيس المجلس الأعلى للإعلام، مكرم محمد أحمد، إن ”المسلسل بأكمله واضح وصريح وكل ما جاء فيه مُسجل بالحقيقة“، مؤكدًا أن ”كافة الوقائع التي ذكرها المسلسل ليس فيها أي مخالفات“.

وشدد أحمد في مؤتمر صحفي، اليوم الأحد، على أن ”المجلس يحافظ جيدًا على العلاقة مع الشعب السوداني“.

كما شدد على أن ”المجلس لن يصمت على أي فوضى تضر بالرأي العام والصالح الوطني، وأنه لن يتوانى في تطبيق القانون ضد أي أعمال درامية مخالفة“.

وقدمت السفارة السودانية في القاهرة احتجاجًا رسميًا لدى وزارة الخارجية المصرية، كما استدعت الخرطوم السفير المصري احتجاجًا على ما تناوله مسلسل ”أبو عمر المصري“، حيث ترى الخرطوم أن العمل ”يصور السودان كبلد يأوي الجماعات الإرهابية المصرية“.

وتدور أحداث مسلسل ”أبو عمر المصري“ – وهو من بطولة الفنان المصري أحمد عز- حول تأسيسه ومجموعة من المحامين تنظيمًا سلميًا سعى لإيجاد حلول لمشاكل وقضايا المواطنين البسطاء بعيدًا عن ”مافيا“ المحاماة وأسعارهم المبالغ فيها، لكن هذا التنظيم أثار غضب الأجهزة الأمنية التي لم تجد وسيلة قانونية لإيقاف نشاط هؤلاء الشباب الحالمين بمجتمع مثالي، فلجأت إلى وسائل أخرى خارج إطار القانون، من خلال تصفية أعضاء هذا التنظيم“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com