محجوز في دبي.. نزاع بين زوجين على أغلى وأجمل يخوت العالم (فيديو وصور)
محجوز في دبي.. نزاع بين زوجين على أغلى وأجمل يخوت العالم (فيديو وصور)محجوز في دبي.. نزاع بين زوجين على أغلى وأجمل يخوت العالم (فيديو وصور)

محجوز في دبي.. نزاع بين زوجين على أغلى وأجمل يخوت العالم (فيديو وصور)

تشهد دبي فصلًا من أحداث معركة طلاق تعد من بين الأكثر تكلفة في العالم، إذ يتنازع الزوجان السابقان على حيازة يخت محجوز في دبي يعد أجمل وأغلى يخت في العالم؛ حيث تبلغ قيمته 540 مليون دولار.

وأظهرت وثائق محكمة أن صندوقًا خاصًا بالملياردير الروسي فرهاد أحمدوف كسب حق الاستئناف، يوم الثلاثاء، على مصادرة اليخت (لونا) المكون من تسعة طوابق والذي يضم مهبطين للطائرات الهليكوبتر، وأكبر حمام سباحة على يخت في العالم.

وأفادت وثائق بأن محاكم مركز دبي المالي العالمي سمحت لصندوق "ستريت استابلشمنت" بالاستئناف؛ من أجل أن تفرج السلطات في دبي عن اليخت.

وأظهرت وثائق قضائية أن محكمة بريطانية قضت بأن أحمدوف، قطب صناعة النفط والغاز، مدين الآن لزوجته السابقة تاتيانا ميخافيلونا أحمدوفا بمبلغ 453.6 مليون جنيه إسترليني (567 مليون دولار)، فيما وصفتها صحف بريطانية بأنها واحدة من أكثر قضايا الطلاق تكلفة في العالم.

وتقدر مجلة "فوربس" إجمالي ثروة أحمدوف بنحو 1.4 مليار دولار، وفي أغسطس/ آب الماضي، وضعت وزارة الخزانة الأمريكية اسمه على قائمة بشركات روسية حكومية ومن يطلق عليهم النخبة الثرية المقربة من السلطة الخاضعين للعقوبات، باعتباره من المقربين للرئيس فلاديمير بوتين.

وقالت صحيفة "جلف نيوز" الإماراتية: إن وكلاء يعملون بالنيابة عن المحاكم البريطانية التمسوا من محاكم مركز دبي المالي العالمي احتجاز اليخت؛ لأن أطرافًا تعمل نيابة عن أحمدوفا كانت تبحث عن الأصول المملوكة لزوجها السابق في العالم لتتمكن من الحصول على مدفوعات تسوية الطلاق.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com