بينها الإنتاج.. قرارات من "الثقافة" لتصحيح مسار السينما المصرية
بينها الإنتاج.. قرارات من "الثقافة" لتصحيح مسار السينما المصريةبينها الإنتاج.. قرارات من "الثقافة" لتصحيح مسار السينما المصرية

بينها الإنتاج.. قرارات من "الثقافة" لتصحيح مسار السينما المصرية

التقت وزيرة الثقافة المصرية، الدكتورة إيناس عبدالدايم على هامش مهرجان "شرم الشيخ السينمائي" بعدد من المهتمين بصناعة السينما في مصر، ومنهم الدكتور مدحت العدل ومسعد فودة نقيب السينمائيين.

وجرى خلال اللقاء مناقشة العديد من المشكلات التي تعرقل صناعة السينما المصرية، ومنها الضرائب التي يدفعها المنتجون على معدات التصوير والرسوم التي يتم سدادها مقابل التصوير في المناطق الأثرية والمطارات.

ووعدت الدكتورة إيناس عبدالدايم بنقل مشكلات السينمائيين إلى رئيس الوزراء، والعمل على حلها حتى تسترد السينما قيمتها ويرتفع مؤشر الإنتاج.

كما انتقدت الوزيرة نوعية الإنتاج السينمائي في مصر، وقالت إن "الجيد قليل جدًا ومصر تحتاج السينما الاجتماعية وليس سينما الإثارة".

وفي محاولة منها لتغيير حال السينما قالت الوزيرة: "لا مانع من دخول وزارة الثقافة مجال الإنتاج وسوف أحاول إنتاج فيلم "أخناتون" للراحل شادي عبدالسلام الذي سبق أن قدم فيلم المومياء عام 1975 وأرى أن هذه النوعية من الأفلام سوف تدفعنا إلى العالمية".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com