الرداد وإيمي يعيدان ظاهرة ”الثنائيات الأسرية“ للفن في مصر – إرم نيوز‬‎

الرداد وإيمي يعيدان ظاهرة ”الثنائيات الأسرية“ للفن في مصر

الرداد وإيمي يعيدان ظاهرة ”الثنائيات الأسرية“ للفن في مصر

المصدر: أحمد الجارحي - إرم نيوز

يخوض الثنائي حسن الرداد وإيمي سمير غانم السباق الدرامي هذا العام بمسلسل جديد يحمل اسم ”عزمي وأشجان“ ويشارك في بطولة العمل مجموعة كبيرة من نجوم الكوميديا أبرزهم بيومي فؤاد وملك قورة ونسرين أمين.

ويعد هذا هو التعاون الأول بين ”الرداد وإيمي“ بعد الزواج، الأمر الذي يؤكد رغبتهما في تكرار ظاهرة الثنائي الفني والتي سبق وقدمها عدد من نجوم الزمن الجميل، وفي هذا التقرير ترصد ”إرم نيوز“ أبرز الثنائيات الأسرية التي شغلت الساحة الفنية في مصر ومنها:

فؤاد المهندس وشويكار

من ثنائيات الكوميديا في السينما والمسرح العربي، وكان التعارف الأول بينهما من خلال مسرحية ”السكرتير الفني“ وتقدم فؤاد لطلب يدها فى أحد العروض وأمام الجمهور حيث قال لها ”تتجوزيني يا بسكويتة“ وبعد هذا الموقف حدث الزواج وتوالت الأعمال الفنية التي جمعت بينهما ومن أشهرها ”سيدتي الجميلة“، وحتى بعد الانفصال استمر هذا الثنائي في العمل وكانت مسرحية ”روحية اتخطفت“ آخر عمل فني جمع بينهما.

فريد شوقي وهدى سلطان

تزوج فريد شوقي 4 مرات وكانت الفنانة هدى سلطان صاحبة نصيب الأسد حيث عاشت معه وأنجبت منه ابنتها ناهد، وجمعت العديد من الأعمال الفنية بين هدى سلطان وفريد شوقي وكان أبرزها فيلم ”الأسطى حسن“ ورغم الانفصال جمعت بينهما أعمال درامية على الشاشة الصغيرة.

سمير غانم ودلال عبدالعزيز

حب الكوميديا هو السر الذي جمع بين الثنائي دلال عبدالعزيز وسمير غانم، فكان اللقاء الأول بينهما من خلال مسرحية ”أهلاً يا دكتور“ وبعد الزواج قدما العديد من الأعمال الفنية على خشبة المسرح، وعلى شاشة السينما والتلفزيون ومنها: ”أزواج طائشون وأذكياء لكن أغبياء“.

رشدى أباظة وسامية جمال

تعددت وتكررت زيجات الفنان الراحل رشدي أباظة والذي اشتهر بتعدد علاقاته النسائية ولكن كل الذين عاصروه أكدوا أن الراقصة سامية جمال كانت حب عمره ولذا استمر زواجهما 19 عامًا وأثمر عن التعاون الفني بينهما، ويعد فيلم ”الرجل الثالث“ أحد أهم العلامات المهمة في تاريخ السينما المصرية، وصورة جيدة للتعاون بينهما.

حسين فهمي وميرفت أمين

لم يستمر زواج الثنائي ميرفت أمين وحسين فهمي كثيراً ولكنه أثمر عن ابنتهما منة والتي ربطت بينهما حتى بعد الانفصال حيث استمرت أواصر الصداقة بينهما، وخلال فترة زواجهما نجحا في تقديم أعمال فنية مهمة ومنها فيلم ”حافية على جسر الذهب“ أمام عادل أدهم والذي حقق نجاحًا كبيرًا وقت عرضه التجاري بالسينمات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com