المرشحة الأكبر سنًا في تاريخ الأوسكار تحضر بين النجوم بطريقة طريفة (صور) – إرم نيوز‬‎

المرشحة الأكبر سنًا في تاريخ الأوسكار تحضر بين النجوم بطريقة طريفة (صور)

المرشحة الأكبر سنًا في تاريخ الأوسكار تحضر بين النجوم بطريقة طريفة (صور)
43rd Cesar Awards ceremony - Red Carpet Arrivals - Paris, France. 02/03/2018. Director JR jokes with a cardboard figure of director Agnes Varda before the start of the ceremony. REUTERS/Charles Platiau

المصدر: وداد الرنامي – إرم نيوز

ابتكر مخرج فرنسي شاب أسلوبًا طريفًا لإحضار المخرجة البلجيكية ”أغنيس فاردا“، المرشحة الأكبر سنًا لجوائز الأوسكار العالمية، والغائبة عن الفعاليات.

وكانت المخرجة ”أغنيس فاردا“ غير مهتمة بالفعل بالحصول على جائزة الأوسكار، بدليل أنها لم تحضر المأدبة التي أُقيمت على شرف المرشحين، لكن المخرج الفرنسي الشاب ”جي غر“، الذي شاركها في إخراج الفيلم الوثائقي المرشح ”وجوه وقرى Visages Villages ”، قرّر إحضارها بطريقة طريفة .

وقام المخرج الفرنسي بإحضار صورة لها من الورق المقوى بالحجم الكبير، الأمر الذي لفت انتباه النجوم الحاضرين أمثال ”ميريل ستريب وجيليرمو ديل تورو“، وجعلهم يلتقطون صورًا معها.

 لكن هذا لا ينفي أن أكبر مرشحة في تاريخ الأوسكار، غابت عن الصورة الجماعية للمرشحين عن دورة 2018، وهذا أمر سيسجله تاريخ التظاهرة.

وسبق أن صرحت ”أغنس فاردا ”، أنها ”لا تشعر بالضغط للحصول على جائزة أوسكار، رغم أنها أكبر مرشحة في تاريخ الجائزة وعمرها 89 عامًا، وقد لا يسعفها الحظ لفرصة أخرى“.

وقالت خلال  حوار مع ”إي بي سي نيوز“:“أنتقل من فيلم لآخر محاولة أن أكون فنانة، ولا أنظر أبدًا لعملي كمسيرة مهنية، لذا لا أشعر بأي ضغط للحصول على الأوسكار“.

لكن ”أغنس فاردا“ ستحضر حفل تسليم الجوائز يوم الأحد، وستسير على السجاد الأحمر برفقة ابنتها ”روزالي“ منتجة الفيلم، وشريكها في الإخراج ”جي غر“.

وعلّقت ”أغنس“ على الأمر قائلة: ”سنكون معًا، وغير مهم ما سيحصل، ولدينا موعد في اليوم الموالي لتناول وجبة مكسيكية، وسأكون يدًا بيدٍ مع جي غر، وسنسخر من سني، لكننا سنستمتع باللحظة معًا“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com