سجال حاد بين أحلام وروائي إماراتي على خلفية ترحّمه على الممثلة سريديفي

سجال حاد بين أحلام وروائي إماراتي على خلفية ترحّمه على الممثلة سريديفي

المصدر: إرم نيوز

دخلت المطربة الإماراتية أحلام ومواطنها الكاتب والروائي عبدالله النعيمي، في سجال حاد وانتقادات متبادلة، عبر صفحاتهما على موقع التواصل ”تويتر“، بعد قيام النعيمي بالترحم على ممثلة بوليوود الشهيرة سريديفي كابور، والتي وافتها المنية قبل أيام في دبي بشكل مفاجئ.

ونعى النعيمي، كابور، بقوله: ”السينما الهندية تطورت كثيرًا في السنوات الأخيرة.. هذا صحيح.. لكني أحب زمن سريديفي أكثر من زمن كارينا كابور.. ربما لأن سرديفي ورفيقات دربها أصدق تعبيرًا عن البيئة الهندية.. رحمها الله“.

ويبدو أن ترحّم الروائي الإماراتي استفز أحلام، حيث استنكرت عليه ذلك، وردّت عليه في تغريدة: ”إعلامي قدير مثلك؟؟ قدوة لمتابعينك؟ ما توقعتها منك ؟ اللهم أعز الإسلام والمسلمين“.

وفي تغريدة أخرى، انتقدت أحلام ترحّم النعيمي على سريديفي، وقالت إنه لا يجوز له الترحم على بوذية، مدللة على ذلك بآيات من سورة الغاشية.

وأعاد النعيمي تغريدة أحلام، للرد عليها، إلا أن المطربة الإماراتية عادت وحذفت تغريداتها، فيما كتب عبدالله: ”الفنانة أحلام زعلانة مني لأني كتبت تغريدة ترحّمت فيها على الفنانة الهندية الراحلة سريديفي.. أنا إنسان أحزن على رحيل كل إنسان مُسالم.. بصرف النظر عن ديانته.. وأرجو أن تشمله رحمة الله.. هذا كل ما في الأمر“.

وأضاف عبدالله: ”الحمدلله الذي جعل الحساب بيده وحده“.

لكن أحلام ما لبثت في السجال الذي اندلع بينها وبين الكاتب إلا أن أعادت نشر آية من سورة التوبة، تدلل فيها على أنها لمقاطعة الموالاة للكفار، وتحريم الاستغفار لهم، والدعاء بما لا يجوز لمن كان كافرًا، والصلاة على جنازته استغفار نهى عنه، وأضافت ”فذكر.. اللهم إني بلغت فاشهد“.

بدوره، أصر النعيمي على موقفه وكتب لأحلام: ”سؤال بوجهه لك بكل أدب واحترام.. وأنتظر منك إجابة منطقية جادة.. بحكم إنك فنانة.. أكيد عندك صديقات من ديانات مختلفة.. سماوية وغير سماوية.. تشتركين معاهم في برامج.. تجلسين وتضحكين وتاكلين معاهم.. معقولة لو وحده منهن توفاها الله تمنعين الآخرين من الترحم عليها؟ يطاوعك قلبك؟“.

وأضاف: ”ما عندي فتوى.. وسمعت فتاوى كثيرة تحرم الترحم على غير المسلمين.. وأقول لك بوضوح وصدق.. لم أقتنع بأي منها.. وسأظل أترحم على كل إنسان مُسالم يفارق الحياة.. خصوصًا لو كان له دور في إسعادنا.. والله سبحانه هو المتكفل بحساب الجميع“، فيما نفت أحلام بدورها قيامها بحذف تغريداتها التي ردّت بها عليه.

يذكر أن فنانة بوليوود سريديفي كابور توفيت قبل عدة أيام أثناء تواجدها في الإمارات لحضور حفل زفاف، غرقًا في حمام غرفتها الخاصة في فندق بدبي، وتم حرق جثمانها أمس الأربعاء في جنازة مهيبة بعد وصول جثمانها إلى الهند.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com