لماذا سيضع نجوم السينما أشرطة بيضاء في ”سيزار 2018″؟

لماذا سيضع نجوم السينما أشرطة بيضاء في ”سيزار 2018″؟

المصدر: وداد الرنامي - إرم نيوز

أعلنت أكاديمية الفنون وتقنيات السينما في فرنسا، في تغريدة  نشرتها اليوم الثلاثاء، أنها ستوفر أشرطة بيضاء عند مدخل قاعة ”بلييل“ في باريس، حيث سيقام حفل تسليم جوائز ”السيزار“ ليلة الجمعة 2 مارس المقبل، لمن يرغبون في وضعها للتعبير عن رفضهم للعنف الذي تتعرض له النساء عبر العالم.

وسبق للممثل والصحفي مانو باييت، الذي سيقدم الحفل، أن أعلن في آخر إعلان مصور عن سيزار 2018، أنه سيتبنى موضوع  مناهضة التحرش الممارس ضد النساء، على غرار الملتقيات الفنية العالمية الأخيرة، خاصة في الولايات المتحدة، ودعا الراغبين في التعبير عن موقفهم إلى حمل أشرطة بيضاء خلال الحفل.

وتنظم أكاديمية الفنون وتقنيات السينما حفل السيزار سنويًا لتتويج الإنتاجات السينمائية المتميزة، وهو يعادل جوائز الأوسكار في فرنسا، وسيحضره هذه السنة الكثير من نجوم الفن السابع، مثل غيوم كانيت ودانييل أوتوي وجيل لولوش، وشارلوت غانسبورغ وجولييت بينوش.

هذا وسيتم تكريم النجمة العالمية بينيلوبي كروز بتسليمها سيزار شرفيًا.

يذكر أن فضيحة المنتج هيرفي وينستاين أثارت مشكلة التحرش الجنسي والعنف ضد النساء  بقوة، منذ نهاية العام الماضي، خاصة في الوسط الفني، وقد ارتدت نجمات هوليود فساتين سوداء خلال حفل الـ ”غولدن غلوب“ للتعبير عن مساندتهن للضحايا، ورفضهن للتحرش والعنف الممارس على النساء في العالم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة