”تلاعب بالمشاعر“.. نشطاء يطالبون بمحاسبة الإعلامي ناصر الشتلي – إرم نيوز‬‎

”تلاعب بالمشاعر“.. نشطاء يطالبون بمحاسبة الإعلامي ناصر الشتلي

”تلاعب بالمشاعر“.. نشطاء يطالبون بمحاسبة الإعلامي ناصر الشتلي

المصدر: نسرين العبوش – إرم نيوز

طالب عدد من النشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بمحاسبة الإعلامي الكويتي ناصر الشتلي؛ بعد نشره، اليوم الخميس، لتغريدة على موقع ”التويتر“، وصفت بـ ”اللعب بالمشاعر“.

ونشر الإعلامي الشتلي تغريدة تتحدث عن وجود أخبار سارَة للكويتيين قريبًا، قائلًا: ”ترقبوا بعد ساعة الأخبار التي تسعد الكويتيين #الكويت“.

واعتبر عدد من النشطاء أن كلام الشتلي هو ”غير صحيح، ولعب بالمشاعر لمجرد الشهرة“، خاصةً بعد مضي الوقت المحدد في التغريدة من دون أي أخبار جديدة، حيث تم إطلاق وسم #يا ناصر_وين_الأخبار، الذي تصدر المراتب الأولى خلال ساعات قليلة.

وأبدى النشطاء استياءهم من الإعلامي الكويتي؛ بسبب التغريدة وتوقيتها، ولاسيما أن كثيرًا من الكويتيين يتأملون صدور قرارات وأوامر من أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح بمناسبة الأعياد الوطنية، خصوصًا فيما يتعلق بـ ”إعفائهم من القروض“.

وقال الناشط صالح خالد البذال، ”يجب محاسبة كل من أذاع أخبارًا كاذبة ولعب في مشاعر الناس، إذا نحن نستقبل الموضوع بضحك وأمر عادي، غيرنا من الضيق والهموم ما ينام الليل، اللهم فرج همهم ونفس كربهم وفرح قلوبهم“.

وكتب الناشط ”بو شهودة“ مطالبًا بمحاسبة كل من يبث إشاعات كاذبة: ”على الأساس أنك رئيس الديوان الأميري مثلًا ؟ من المفترض أن يطبق عليك قانون إشاعه أخبار كاذبة لتكن عبرة لغيرك؛ كي لاتعزفون على مشاعر الناس“.

وغرد الناشط أبو خالد، منتقدًا الإعلامي: ”مايجوز تقول كلام وأنت مو واثق منه، شنو مصلحتك من الكلام، هذا يعني تبي زيادة متابعين ولا شنو بالضبط“.

بينما اعتبر الإعلامي مبارك المطيري، أن ”ناصر تقصد نشر التغريدة؛ لاستدراج النشطاء لشتمه من أجل محاسبتهم بالمحاكم وأخذ التعويض منهم“.

وبالرغم من غضب بعض النشطاء، فقد تلقى آخرون التغريدة بشيء من السخرية، حيث ذكر المغرد مشاري الصخيل: ”الغريب بالموضوع أنه محد صرح من الديوان الأميري أو نائب أنه فيه أخبار ساره للشعب إلا ناصر، لله درك“.

وكتب الناشط مساعد البشيت بن الضبة، مستهزءًا، ”ياويلك ياناصر إذا تروج إشاعات أو تدور شهرة، والله بيقزرونها عليك في إجازة العيد الوطني، ويمكن يمددونها لإجازة الصيف“.

وتداول آخرون صورًا ومقاطع فيديو فكاهية، ترمز إلى ”انتظار المواطنين للخبر الذي أعلنه ناصر، إضافة إلى صور تهديد له بطريقة فكاهية“.

وفيما لم يبين ناصر ما هي الأخبار التي ”ادعى“ أنها ستعلن قريبًا، فقد نشر بعد أكثر من ساعة على التغريدة، صورة له من داخل الطائرة قائلًا: ”إجازة سعيد يا أهل #الكويت، استمتعوا بالعطلة ”، ومضيفًا: ”ترقبوا مقالًا بقلم “ناصر“ في قابل الأيام، بعنوان“يا ناصر وين الأخبار“.

وكان النشطاء الكويتيون قد طالبوا مؤخرًا بمكرمة من الأمير؛ لإعفائهم من القروض التي في ذممهم، عقب إعفاء الأمير الغارمين المسجونين بسبب الديون وتسديدها عنهم من نفقته الخاصة، إضافة إلى منح الأيتام مبالغ مالية من حسابه.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com