"القاهرة السينمائي" يرشح "نصر الله" لرئاسة لجنة تحكيمه

"القاهرة السينمائي" يرشح "نصر الله"...

رئيس المهرجان الدولي يقول إن المشكلة التي تواجه هذا القرار تتعلق بانشغال المخرج العالمي خلال انعقاد المهرجان بتصوير فيلمه الجديد.

المصدر: القاهرة- من حسن مصطفى

أكد رئيس مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، الناقد السينمائي سمير فريد، أن لجنة تحكيم الدورة السادسة والثلاثين للمهرجان، التي ستعقد في الفترة من 9 إلى 19 نوفمبر المقبل، سيرأسها فنان مصري عالمي، موضحا أنه تم ترشيح المخرج يسري نصر الله لرئاسة اللجنة، لكنه لم يحسم قراره النهائي بالموافقة.

وقال فريد: ”من الأشياء الغريبة أن تكون مصر دولة رائدة في عالم السينما ولا يتولى أحد مبدعيها رئاسة لجنة التحكيم طوال 35 سنة من عمر المهرجان، خاصة أنه كان لدينا الكثير من الفنانين المعروفين على المستوى العالمي يصلحون لهذه المهمة، مثل شادي عبدالسلام ويوسف شاهين ونجيب محفوظ، والفنان العالمي عمر الشريف عندما كانت ظروفه الصحية تسمح له بذلك“.

وأضاف: ”رشحنا يسري نصر الله لرئاسة لجنة تحكيم المسابقة الدولية لأنه اسم مهمة في عالم السينما المصرية، ومعروف على المستوى العالمي، وسبق أن شارك بأفلامه في كبرى المهرجانات الدولية، آخرها مشاركته في المسابقة الرسمية لمهرجان كان السينمائي قبل عامين بفيلم ”بعد الموقعة“، ولكن المشكلة التي تواجهنا هي أن نصر الله سيكون مشغولا وقت انعقاد المهرجان بتصوير فيلمه الجديد، ولو لم يتمكن من المشاركة سنرشح فنانا مصريا آخر معروف عالميا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com