أحمد عز يكشف كواليس تصوير مسلسل ”أبو عمر المصري“

أحمد عز يكشف كواليس تصوير مسلسل ”أبو عمر المصري“

المصدر: أحمد الجارحي - إرم نيوز

قال الفنان المصري أحمد عز، إن تصوير أحداث مسلسل ”أبو عمر المصري“، مرهقة جدًا وشديدة الصعوبة؛ لأنها لا تعتمد على ديكور ثابت و95 % منها تصوير خارجي، في مصر والسودان وفرنسا وأفغانستان؛ بسبب التحولات التي تطرأ على الشخصية، والذي يتحول صاحبها من محام إلى إرهابي.

وأضاف عز، في تصريح خاص لـ إرم نيوز: ”العمل لا يناقش حال الجماعات الإرهابية، بل يقدم حالة إنسانية من خلال محام لديه مبادئ وقناعات، يتعرض لظروف وضغوط صعبة، ويجد نفسه في اختبار، إما أن يستسلم أو ينتصر لمبادئه“.

وبسؤاله عن تكرار شخصية المحامي قال: ”بالفعل سبق وأن قدمت شخصية المحامي في فيلم (ملاكي إسكندرية) منذ سنوات طويلة، وبالمناسبة أول مشهد صورته في مسلسل أبو عمر المصري كان داخل دار القضاء العالي، وعندما دخلت القاعة تذكرت الفنان والصديق الراحل خالد صالح، الذي شاركني بطولة فيلم ملاكي إسكندرية، ودفعتني هذه الحالة للبكاء“.

وبشأن تقديم عمل درامي مأخوذ عن رواية أدبية قال عز: ”بصراحة شديدة، كنت أريد تقديم عمل فني مأخوذ عن عمل أدبي، وجذبتني جدًا رواية أبو عمر المصري ورواية مقتل فخر الدين، وتم الدمج بين الروايتين في عمل درامي واحد“.

وتابع: ”على الرغم من صعوبة التنفيذ، إلا أنني متفائل جدًا؛ لأن كل فريق العمل لديه رغبة قوية في تقديم مسلسل ثري جدًا، وقادر على جذب الأنظار والانتباه“.

وعن الفرق بين العمل في السينما والتلفزيون قال: ”أتصور أن الأصعب هو التلفزيون؛ لأن الفنان يصنع مسلسلًا من 30 حلقة، كما أن جمهور الدراما عريض جدًا، وهذا يضع الفنان في اختبار وتحت الضغط؛ لأن المسلسل إذا فشل في جذب أنظار المشاهد من الحلقة الأولى، سيكون مصيره الفشل، خاصة أن المشاهد يحمل ريموت كنترول في يده، ويستطيع الانتقال إلى عمل فني آخر في أي لحظة“.

وبسؤاله عن إمكانية تقديم جزء ثان من فيلم ”الخلية“، قال: ”سعيد بنجاح الفيلم، ولدينا نية لتقديم جزء ثان من الخلية، كما توجد نية لعمل جزء ثان من فيلم ولاد رزق، ولكن هذه المشروعات مؤجلة، لحين الانتهاء من تصوير مسلسل أبو عمر المصري، الذي سيعرض في رمضان المقبل“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة