أحمد آدم يوضح حقيقة توقف تصوير ”قرمط بيتمرمط“

أحمد آدم يوضح حقيقة توقف تصوير ”قرمط بيتمرمط“

المصدر: أحمد الجارحي- إرم نيوز

نفى الفنان المصري أحمد آدم ما تردد مؤخرًا، بشأن وقف تصوير فيلمه الجديد ”قرمط بيتمرمط“؛ بسبب تعثر شركة الإنتاج.

وبين آدم أن الفيلم الذي ينتجه أحمد السبكي، ”توقف تصويره، مدة أسبوع؛ بسبب عمل ديكورات جديدة فقط“.

عن موضوع الفيلم، قال لـ“إرم نيوز“: “ أؤمن بالكوميديا السياسية، وبأهمية دور الفن في نقد السلبيات ومحاولة تصحيح الأخطاء“، لافتًا إلى أن ”قصة الفيلم تدور حول القرموطي، الذي يقوم ببناء مقبرة لجمع رفات أجداده، وبمرور الوقت يحولها إلى مزار سياحي يقصده الجمهور؛ ليحاول الاستفادة من الفكرة بالسماح بدخول الجمهور بعد قطع التذاكر، الأمر الذي يدفعه إلى الاشتباك مع وزارة الآثار ومسؤولي وزارة السياحة“.

وأضاف أن ”فكرة الفيلم جديدة، وتناقش أهمية الآثار المصرية وضرورة الحفاظ عليها، خاصة أن الآثار المصرية تعرضت للسرقة والنهب أيام ثورة يناير، والفيلم ينتقد هذا التصرف، ويؤكد أن الآثار ثروة قومية، ومن الوطنية حمايتها والحفاظ عليها“.

وبشأن اتهامه بالإفلاس الفني؛ بسبب تكرار شخصية القرموطي، قال الفنان المصري: ”أرفض اتهامي بالإفلاس الفني، وأرى أن استثمار شخصية القرموطي ليس عيبًا أو حرامًا، خاصة أن الاستثمار يتم من خلال فكرة جديدة، ويتم تنفيذها بأسلوب جديد، وأكبر دليل على ذلك نجاح فيلم القرموطي في أرض النار، الذي انتقد خطر داعش في المنطقة العربية“.

وحول الجزء الثاني من فيلم ”القرموطي في أرض النار“، قال: ”تعمدت الابتعاد عن نقد داعش في فيلمي الجديد؛ حتى لا يمل الجمهور، لكن هناك احتمال كبير لتقديم جزء ثان من الفيلم“.

يذكر أن المنتج أحمد السبكي، يراهن على طرح فيلم ”قرمط بيتمرمط“، في موسم عيد الفطر السينمائي، وهو من تأليف عبدالله حسن، وإخراج أسد فولد كار، وبطولة دينا فؤاد وبيومي فؤاد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com