وليد يوسف يستأنف كتابة حلقات "اضطراب عاطفي"

وليد يوسف يستأنف كتابة حلقات "اضطرا...

العمل يدور في إطار اجتماعي، حول سيدة تعاني من اضطراب نفسي، نتيجة علاقة حب فاشلة، وهو ما يجعلها تقرر عدم الثقة في الرجال تماماً.

المصدر: القاهرة - من محمد إبراهيم

أوشك السيناريست وليد يوسف على الانتهاء من حلقات مسلسل ”اضطراب عاطفي“، إخراج إيناس الدغيدي، وبطولة الممثلة إلهام شاهين، والذي كان من المقرر عرضه خلال الموسم الرمضاني السابق، لكن كان تأجيل العمل بسبب ضيق الوقت.

وأكد أن العمل يدور في إطار اجتماعي، حول سيدة تعاني من اضطراب نفسي، نتيجة علاقة حب فاشلة، وهو ما يجعلها تقرر عدم الثقة في الرجال تماماً، وحول تشابه العمل مع أعمال درامية أخرى، أوضح أن قصص الحب والرومانسية تناولتها الكثير من الأعمال الدرامية، لكن قصة العمل والحبكة الدرامية بعيدة تماماً عن أعمال أخرى تناولت نفس القصة.

وعن العمل مع إلهام شاهين، وصف شاهين بأنها ممثلة ذكية، وتعرف طريق النجاح جيداً، وغير متسرعة في تنفيذ أعمالها الفنية، وهو ما جعلها تحافظ على مكانتها التمثيلية رغم قدوم أجيال متعددة، كما أن الجمهور يتلهف على أعمال إلهام شاهين، لأنها تقدم وجبة فنية متكاملة بعيداً عن الإسفاف أو الابتذال.

وأشار إلى أن العمل سيتم عرضه بعيداً عن زخم الموسم الرمضاني المقبل، ومن المتوقع أن يعرض خلال الأشهر القادمة، خاصةً وأن الدراما المصرية بحاجة إلى خلق مواسم درامية متعددة، حتى لا يكون الضغط الفني موجهاً على شهر واحد في العام.

وعن كيفية استلهام فكرة درامية، أكد أن الكاتب الذي يرغب في النجاح عليه أن يكون ملماً بالأحداث السياسية والاجتماعية، حتى يكون على دراية تامة بمتطلبات العمل الدرامي، ويبدأ في نسج خيوط قصته الدرامية، والتي لابد أن تكون متلامسة مع الواقع المجتمعي، حتى تصل الفكرة إلى الجمهور.

وحول رأيه في دراما رمضان الماضي، أشار إلى أن الأفكار كانت رائعة، لكن بعض الأعمال عابها المط والتطويل، وضعف السيناريو والحوار، كما أن هناك بعض الأعمال الأخرى التي دارت في إطار حقيقي، وحاول بعض المؤلفين إنكار أنها دراما حقيقية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com