"فيلا 69" يشارك في مهرجان السينما العربية بالبرازيل
"فيلا 69" يشارك في مهرجان السينما العربية بالبرازيل"فيلا 69" يشارك في مهرجان السينما العربية بالبرازيل

"فيلا 69" يشارك في مهرجان السينما العربية بالبرازيل

يشارك الفيلم المصري "فيلا 69" للمخرجة أيتن أمين، في مهرجان السينما العربية بالبرازيل، والذي انطلقت دورته التاسعة في 13 من الشهر الحالي، وتستمر حتى 16 سبتمبر المقبل، ويحظى الفيلم بثلاثة عروض ضمن قسم الأفلام المصرية المعاصرة.

يعتبر فيلم "فيلا 69"، التجربة الأولى للمخرجة أيتن أمين، وكتب السيناريو محمد الحاج بالاشتراك مع محمود عزت، وهو إنتاج مشترك بين شركة فيلم كلينك وشركة ميدلوست، ويقوم بدور البطولة النجم خالد أبو النجا، والنجمة الشابة أروى جودة، مع الفنانة الكبيرة لبلبة.

ويشارك "فيلا 69"، في مهرجان السينما العربية من خلال شركة "MAD Solutions"، التي تتعاون مع معهد الثقافة العربية في هذه الدورة، حيث تعرض الشركة 6 أفلام قامت بتوزيعها والترويج لها خلال العامين الأخيرين.

وفاز فيلم "فيلا 69" بـجائزة لجنة التحكيم الخاصة لفيلم من العالم العربي، وذلك ضمن مسابقة آفاق جديدة بالدورة السابعة من مهرجان أبو ظبي السينمائي في نوفمبر 2013، وذلك بعد أن استضاف المهرجان العرض العالمي الأول للفيلم.

كما فازت المخرجة أيتن أمين، بجائزة ملتقى مهرجان القاهرة السينمائي الدولي لعام 2010 عن سيناريو فيلم "فيلا 69"، كما حصل مشروع الفيلم على منحة تطوير من "Hubert Bals Fund"، ضمن مهرجان روتردام السينمائي الدولي، وتم اختياره للمشاركة الرسمية في جناح سينما من العالم على هامش مهرجان كان السينمائي الدولي عام 2011.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com