بعد استقالته للمرة الثالثة.. فنانون يفتحون النار على أشرف زكي

بعد استقالته للمرة الثالثة.. فنانون يفتحون النار على أشرف زكي

المصدر: أحمد الجارحي - إرم نيوز

للمرة الثالثة تقدم الدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية المصري باستقالته من منصبه، الأمر الذي أثار سخرية عدد كبير من أعضاء الجمعية، حيث جاءت هذه المرة بعدما تطاول أحد أعضاء الجمعية العمومية عليه واتهمه بالتخاذل في حل أزمة البطالة داخل الوسط الفني ووصفه بأنه نقيب للمنتجين ولا يعمل لصالح الممثلين.

وبرر أشرف زكي استقالته بأنه تعب من النقد والهجوم عليه دون أي داعٍ وأنه يعشق العمل العام ولن يعمل لصالح فرد، وقال إنه لجأ للاستقالة بعدما زادت عليه الضغوط وتم اتهامه بأن يساند شركات الإنتاج وهذا الأمر ليس صحيحًا.

وفي محاولة لمعرفة رأي الوسط الفني في استقالة أشرف زكي استطلعت ”إرم نيوز، آراء عدد من نجوم الوسط الفني.

وقال الفنان سامح الصريطي وكيل نقابة المهن التمثيلية السابق: ”لا أتفق تمامًا مع اللجوء إلى الاستقالة من المنصب كحل للمشكلة، كنت أتمنى أن يظل أشرف زكي في منصبه لتصحيح الأخطاء، والاستقالة تعني الهروب والقائد يجب أن يواجه ويستمر، أتمنى عودة أشرف زكي بسرعة وعليه أن يعي جيدًا أنه مادام قد تطوع للعمل العام فعليه أن يتحمل النقد بصدر رحب“.

وأضاف في تصريح لـ ”إرم نيوز“ اليوم: ”أنا مندهش جدًا من بعض أعضاء مجلس النقابة الذين يهددون بتقديم الاستقالة في حالة رفض النقيب العودة، هذا الأمر مرفوض وأتمنى من هؤلاء الأعضاء أن يتذكروا أن الجمعية العمومية قامت بانتخابهم لخدمتهم وبدلًا من التضامن مع النقيب يجب أن يسعوا لحل المشاكل سبب الأزمة“.

وعلق الفنان عزت العلايلي على الموضوع قائلًا: ”لا أعرف السبب الذي دفع النقيب لهذا القرار، ولكن ربما اليأس من الدولة التي لا تعترف بالفن وترفض مساندته، فهناك ملفات كثيرة مثل المعاشات والفنانين المرضى والبطالة تحتاج إلى مساندة الدولة للنقيب، فقرر الابتعاد عن مهام المنصب“.

وتابع في حديثه لـ ”إرم نيوز“: ”مهما كانت الأسباب والضغوط، أرفض قرار الاستقالة، لأنه حل سهل وعلى المتحمس للعمل العام أن يواجه ويصارع لانتزاع حقوق أعضاء الجمعية العمومية التي انتخبته، ومطلوب من النقيب أن يدرك أنه ليس موظفًا جاء بالتعيين وإنما هو شخص منتخب من قبل أعضاء الجمعية العمومية، والاستقالة تعد خيانة لثقة الجمعية“.

وقال الفنان حسن يوسف: ”في عهد أشرف زكي تفشت البطالة وزادت فرص الفنانين العرب في مصر، بينما أصبح كبار الفنانين المصريين يجلسون في منازلهم دون عمل، فقد وعد النقيب بحل مشكلة البطالة، ولكن الوعد لم يعرف طريقه إلى أرض الواقع، ويبدو أن الاستقالة باتت الطريق السهل أمامه؛ خاصة أنها ليست المرة الأولى“.

وتحدث الفنان طلعت زكريا في الموضوع قائلًا: ”أنا ضد الاستقالة، ولكن ربما يكون قد حدث تعدٍ على شخصه وأنا أعرف أشرف زكي جيدًا لأنه دفعتي في معهد التمثيل، وهو يرفض المساس بضميره أو أخلاقه، وأتصور أنه تعرض لضغوط كبيرة، ولكنني لا أحب الهروب والقفز من المركب“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة