رانيا يوسف: متفائلة بنجاح "الصندوق الأسود"

رانيا يوسف: متفائلة بنجاح "الصندوق...

الفنانة المصرية تكشف في حوارها مع "إرم" عن تفاصيل تجربتها في "الصندوق الأسود"، ورأيها في عرضه بعيدا عن الموسم الرمضاني، ورؤيتها لردود الأفعال حول مسلسلها الأخير "السبع وصايا" .

المصدر: القاهرة - من أميرة رشاد

تدخل الفنانة رانيا يوسف المنافسة التليفزيونية من جديد، من خلال مسلسل ”الصندوق الأسود“، الذي خرج من السباق الرمضاني، وتقرر عرضه نهاية العام الجاري، وتقدم من خلاله شخصية فتاة فقيرة تسعى لتغيير واقعها .

وفي حوارها مع ”إرم“ تكشف رانيا يوسف عن تفاصيل تجربتها في ”الصندوق الأسود“، ورأيها في عرضه بعيدا عن الموسم الرمضاني، ورؤيتها لردود الأفعال حول مسلسلها الأخير ”السبع وصايا“ .

ما رأيك في عرض مسلسلك الجديد ”الصندوق الأسود“ بعيدا عن الموسم الرمضاني؟

أعتقد أنه من الأفضل وجود مواسم أخرى لعرض المسلسلات الجديدة بعيدا عن شهر رمضان، خاصة أن الموسم الرمضاني يشهد زحاما في عرض المسلسلات، والجمهور يصاب في كثير من الأحيان بحالة من التشتت بسبب هذا الزحام، لدرجة أن بعض الأعمال الجيدة تتعرض للظلم ولا تحظى بالقدر الكافي من المتابعة، وتأجيل عرض مسلسل ”الصندوق الأسود“ ربما يكون في صالح العمل .

لكن بعض النجوم يفضلون التواجد في شهر رمضان باعتباره الموسم الرئيسي للدراما ؟

يجب أن تتغير هذه النظرة، لأنه لو بقي هناك موسم واحد فقط لعرض المسلسلات لن يكون هناك أي تطور في صناعة الدراما التليفزيونية، ولو عدنا بالذاكرة للوراء سنجد أن مسلسلا مثل ”ليالي الحلمية“ عرض الجزء الأول منه بعيدا عن شهر رمضان، كما أن هناك بعض المسلسلات التي عرضت في شهر رمضان تحظى بنسبة مشاهدة أكبر عندما يعاد عرضها بعد انتهاء الشهر الكريم .

كيف ترين تجربتك في ”الصندوق الأسود“ ؟

أنا متفائلة جدا بنجاح المسلسل، خاصة أنه يدور في إطار اجتماعي، ويتعرض لنماذج إنسانية نقابلها في حياتنا العادية، وأجسد من خلاله شخصية فتاة اسمها ”دولت“ تتمرد على واقعها، وتصعد من القاع إلى القمة، وأثناء رحلة صعودها تواجه العديد من المواقف الصعبة، والمسلسل من تأليف طارق بركات وإخراج عادل الأعصر .

هل تأجيل المسلسل كان في صالحك، خاصة أنه كان يعرض لك في شهر رمضان مسلسل ”السبع وصايا“ ؟

لم أشغل نفسي بهذا الموضوع، لأنه حتى لو عرض ”الصندوق الأسود“ في شهر رمضان، ما كان سيؤثر على متابعة الجمهور لي في ”السبع وصايا“، لأن دوري في كل مسلسل مختلفا عن الآخر، والجمهور لديه من الوعي ما يجعله يتقبل وجود الفنان في أكثر من عمل بشرط ألا يكرر نفسه .

كيف وجدت ردود الأفعال حول ”السبع وصايا“ ؟

لاشك أن مسلسل ”السبع وصايا“ كان من أهم الأعمال التي عرضت في شهر رمضان الماضي، وآثار حالة من الجدل بسبب قصته الجديدة على الدراما التليفزيونية، خاصة أن المسلسل نجح في أن يجعل الجمهور يتعلق به منذ الحلقة الأولى .

ما الرسالة التي أراد فريق العمل توصيلها للمشاهد من ”السبع وصايا“ ؟

الهدف أو الرسالة من المسلسل هو أن طريق الحرام يجعل صاحبه يعيش في عذاب طوال الوقت، من خلال عقدة الذنب التي يحملها في العقل الباطن عندما يقدم على عمل شئ يخالف تعاليم الدين والشرع، وما يمس الحلال والحرام من خلال قضية قتل النفس التي حرم الله قتلها، ويظهر ذلك من خلال ضمير الشخصيات الذي يطاردهم ويعذبهم في الأحداث عن طريق ظهور الأب حتى بعد وفاته.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com