بالفيديو.. ”سهيل الجميل جدًا“ يثير الجدل بعد أنباء عن اعتقاله في السعودية

بالفيديو.. ”سهيل الجميل جدًا“ يثير الجدل بعد أنباء عن اعتقاله في السعودية

المصدر: قحطان العبوش – إرم نيوز

تشهد مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية، اليوم الإثنين، حملة واسعة تطالب بإطلاق سراح أحد نجوم تلك المواقع في المملكة، بعد أنباء عن القبض عليه بتهم الشذوذ الجنسي المحظور في السعودية.

وبدأت الحملة عندما راجت شائعات عن توقيف أحد نجوم موقع ”سناب شات في السعودية، والمعروف باسمه ولقبه ”سهيل الجميل جدًا“، خلال مداهمة أمنية لمنزل كانت تتواجد فيه مجموعة من الشواذ جنسيًا، وبينهم المعني.

ووجدت تلك الشائعات صدى واسعًا فور نشرها، بالرغم من عدم وجود أي دليل على صحة وحقيقة الشائعة من المصادر الرسمية أو من أقارب الشاب، الذي يحظى بشعبية كبيرة في حسابه بموقع ”سناب شات“.

وعلى موقع ”تويتر“، الذي يجمع العدد الأكبر من المدونين السعوديين، وجد وسم الحملة “ #اطلقوا_سراح_سهيل“ طريقه سريعًا إلى قائمة الترند، مع تفاعل الآلاف معه وسط انقسام بين مدافع عن سهيل وبين منتقد له.

ويقول فريق من المغردين: إن الشاب لم يرتكب أي جريمة، وإن أسلوبه في الكلام وطريقة ظهوره في الفيديوهات التي ينشرها هي شأن خاص به وبمتابعيه، الذين اختاروا ذلك طوعًا.

 

 

ويرد فريق آخر من المغردين بالقول: إن إلقاء القبض عليه بحد ذاته دليل على ارتكابه مخالفة للقوانين، متهمين من يدافع عنه بالترويج للشذوذ الجنسي.

 

ولم يتمكن موقع ”إرم نيوز“ من التأكد من صحة كل ما يتم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، لكن القضايا التي تثير الجدل في تلك المواقع تصدر حولها عادة توضيحات رسمية على الدوام.

ويواجه كثير من نجوم مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة انتقادات كثيرة من المجتمع ونخبه الثقافية والدينية، تستند لاتهامهم بالسطحية وعدم تقديم محتوى مفيد وهادف، والتركيز على جمع أكبر عدد من المتابعين لمشاهدة إعلانات تجارية مأجورة يروجون لها.

وإضافة لحملات كثيرة تطالب بإلغاء متابعتهم وعدم استضافتهم في وسائل الإعلام، ألقت السلطات الأمنية المختصة القبض على عدد منهم في حوادث منفصلة، تورطوا فيها بارتكاب مخالفات لقانون جرائم المعلوماتية، الذي ينظم عملية النشر في شبكة الإنترنت.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com