بيع آلة عود لملحن السلام الوطني السعودي بمبلغ ضخم (صور) – إرم نيوز‬‎

بيع آلة عود لملحن السلام الوطني السعودي بمبلغ ضخم (صور)

بيع آلة عود لملحن السلام الوطني السعودي بمبلغ ضخم (صور)

المصدر: قحطان العبوش - إرم نيوز

بيعت آلة عود موسيقية لفنان سعودي راحل بمبلغ نصف مليون ريال (نحو 135 ألف دولار) في مزاد علني نادر أقيم على هامش فعاليات فنية شهدها مركز الملك فهد الفني بالعاصمة الرياض تحت عنوان ”ليالي النغم الأصيل“.

ويعود العود القديم للفنان السعودي الراحل طارق عبدالحكيم، الذي كان يُلقب بـ“عميد الفن السعودي“ لحين وفاته في العام 2012 عن عمر ناهز الـ91 عامًا، ترك بعدها سجلًا فنيًا حافلًا من ضمنه تلحين نشيد السلام الوطني الرسمي للسعودية.

وتسلم سلطان طارق عبدالحكيم قيمة بيع عود والده خلال المزاد الذي نظمته الجمعية السعودية للمحافظة على التراث، وقال إن نصف المبلغ سيخصص لترميم منزل الصيرفي التاريخي، كمتحف للفنون الأدائية في جدة القديمة، فيما سيخصص النصف الآخر للحفاظ على التراث الخاص بالفنان الراحل لحين نقله إلى بيت الصيرفي بعد انتهاء ترميمه.

وقال سلطان عبدالحكيم في لقاء تلفزيوني مع قناة ”العربية“ بعد المزاد إن ”السعر لا يعد عاليًا نظرًا للقيمة التاريخية لهذا العود الذي يعتبر من أثمن الآلات الموسيقية لوالده، ولأنه من محتويات المتحف الخاص للفنان الراحل، وكثيرًا ما ظهر على الشاشة وهو يعزف عليه“.

وأوضح أن ”عمر العود يرجع لنحو 60 عامًا عندما أهداه للفنان طارق عبدالحكيم أحد أصدقائه، وقد كتب عليه اسم الفنان الراحل، ليكون من بين أهم مقتنياته التي تشمل أيضًا تسجيلات قديمة وتراثية نادرة تعود لنحو ستة عقود ماضية“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com