إيران تلغي حفلًا غنائيًا بسبب حضور نساء.. وسط موجة انتقادات واسعة – إرم نيوز‬‎

إيران تلغي حفلًا غنائيًا بسبب حضور نساء.. وسط موجة انتقادات واسعة

إيران تلغي حفلًا غنائيًا بسبب حضور نساء.. وسط موجة انتقادات واسعة

المصدر: إرم نيوز

أعلن مغني ”البوب“ الإيراني، بنيامين بهادري، أن السلطات الأمنية منعته من تنظيم حفل موسيقي، مساء الخميس، في محافظة كرمان جنوب إيران، بذريعة مشاركة نساء في الحفل.

وانتقد بهادري في حسابه الرسمي عبر موقع التواصل الاجتماعي ”الانتسغرام“، قرار السلطات بمنعه من إقامة الحفل، قائلًا: ”أعتذر لجميع محبي الموسيقى لعدم إقامة الحفل الموسيقي المقرر في محافظة كرمان؛ بذريعة مشاركة النساء فيه، كما قالت السلطات الحكومية“.

وواجهت وزارة الثقافة والإرشاد الإيرانية موجة انتقادات واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي؛ بسبب قرار منع الحفل.

في المقابل، قال محمد رضا علي زاده، مدير مكتب وزارة الثقافة في محافظة كرمان، معلقًا على قرار منع الحفل بسبب وجود إناث: ”لا توجد مشكلة في هذا، ولم أسمع أي شيء عن المعارضة لوجود الموسيقيين الإناث“، مؤكدًا أنه ”لم يعرف بعد سبب إلغاء هذا الحفل“.

وأشار إلى أن ”الفنان بنيامين بهادري حصل على ترخيص مسبق من قبل وزارة الثقافة لإقامة الحفل الموسيقي، مساء الخميس، في محافظة كرمان“.

وبنيامين بهادري مغنٍ إيراني من فناني موسيقى ”البوب“ الإيرانية، وحقق نجاحًا كبيرًا بين الإيرانيين، وله أيضًا بعض الأغاني الدينية، لكنها حازت على نجاح أقل تجاريًا، وأقام سلسلة من الحفلات الموسيقية الناجحة في عام 2008 في أمريكا الشمالية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com