للمرة الأولى.. طرح 4 أفلام سينمائية في يوم واحد بموسم منتصف العام – إرم نيوز‬‎

للمرة الأولى.. طرح 4 أفلام سينمائية في يوم واحد بموسم منتصف العام

للمرة الأولى.. طرح 4 أفلام سينمائية في يوم واحد بموسم منتصف العام

المصدر: محمد زكي - إرم نيوز

في الوقت الذي طرح فيه الفنان حسن الرداد فيلمه الأخير ”عقدة الخواجة“ منذ أسبوع وذلك قبل بداية موسم منتصف العام بأيام، حتى يكون أول المنطلقين في السباق بعد فيلم ”طلق صناعي“ للفنانة حورية فرغلي، شهدت دور العرض السينمائية في مصر والدول العربية عرض 4 أفلام سينمائية للمرة الأولى في يوم واحد، وهو ما لم يحدث منذ سنوات، في ظل حالة ركود كبيرة ضربت الإنتاج السينمائي، منذ 2011.

اطلعولي برة

أول تلك الأفلام ”اطلعولي برة“ للمخرج وائل إحسان تدور أحداثه في إطار من الكوميديا حول شخص يعيش في حارة شعبية يجد في أحد الأيام كتابًا اسمه ”اطلعولي برة“ يتحدث عن وجود شخصيات بداخل كل فرد وعندما يقرأه هذا الشخص تخرج له عدد من الشخصيات تسيطر على مواقفه وحياته وقراراته.

وكان العمل شهد العديد من الأزمات التي أجلت تصويره أكثر من مرة قبل أن ينتهي مخرجه من تصويره بالكامل ليلحق بالعرض في الموسم الحالي.

ويشارك في بطولة الفيلم، الفنان كريم محمود عبدالعزيز وخالد الصاوي وملك قورة وأحمد فتحي ومحمد نور وهو من تأليف طارق الأمير وفادي أبو السعود ومن إخراج وائل إحسان.

جدو نحنوح

أما ثاني تلك الأفلام فهو الفيلم الكوميدي ”جدو نحنوح“ والذي يشارك فيه نخبة من الفنانين الشباب، وقد واجه هذا العمل حالة من النقد بسبب البرومو الدعائي الخاص به والذي احتوى على بعض المشاهد التي اعتبرها البعض تقليدًا لفيلم ”إسماعيل يس في مستشفى المجانين“ وكذلك فيلم ”مهمة في فيلم قديم“ لفيفي عبده وإدوارد.

تدور أحداث الفيلم حول مجموعة من الشباب يتوفى جدهم وعند توزيع الميراث يكتشفون أن جدهم لم يترك أموالًا لهم بينما ترك وصية يُطالبهم فيها بالبحث عن كنز مدفون وبالبحث عن مكان الكنز يتضح أنه داخل مستشفى المجانين، ليخططوا لدخول المستشفى سعيًا لإيجاد هذا الكنز، وهناك تحدث لهم الكثير من المفارقات الكوميدية.

ويشهد العمل البطولة السينمائية المطلقة الأولى للفنان محمد ثروت ويشاركه مدحت تيخا ومصطفى أبو سريع وياسر الطوبجي وأحمد حلاوة وإيمان السيد وهناء الشوربجي وحمدي الوزير ومن تأليف جوزيف فوزي وإخراج سيف يوسف وإنتاج شركة الجذور.

رغدة متوحشة

ثالث هذه الأفلام هو فيلم ”رغدة متوحشة“ والذي يعود من خلاله الفنان رامز جلال للسينما ليجسد للمرة الأولى شخصية سيدة ضمن أعماله، الأمر الذي كان مترددًا فيه قبل أن يقوم به في النهاية.

وتدور أحداث الفيلم حول الشاب إسماعيل الذي يعمل بأحد مراكز التجميل ويجسد دوره الفنان رامز جلال، وبالصدفة يكتشف أن أحد مخرجي الإعلانات يبحث عن وجه جديد فيحول نفسه لفتاة من أجل تقديم الإعلان وبالفعل ينجح في ذلك قبل أن ينكشف أمره ويتعرض للعديد من المواقف الكوميدية، مثل التحرش وغيره من المعاناة التي تواجهها المرأة في مجتمعنا.

الفيلم تأليف لؤي السيد وعلي غالب ومن إخراج محمود كريم ويشارك في بطولته الفنان رامز جلال وريهام حجاج ونسرين أمين وبيومي فؤاد ومحمد ثروت وأحمد فتحي وانتصار وحمدي الوزير وحمدي الميرغني.

خلاويص

ويعد فيلم ”خلاويص“ رابع تلك الأعمال، والذي يعود من خلاله الفنان أحمد عيد إلى السينما أيضًا بعد آخر أفلامه ”ياباني أصلي“ الذي قدمه العام الماضي.

تدور أحداث الفيلم حول الطفل علي الذي يتم إلقاء القبض عليه أثناء لعبه مع الأطفال، نتيجة تشابه اسمه مع اسم أحد الجناة في إحدى القضايا، وعندما يعلم والده بذلك يسعى جاهدًا لتوضيح الحقيقة، وتساعده في ذلك محامية شابة تلعب دورها الفنانة آيتن عامر، في حين يلعب أحد الإعلاميين الذي يجسده الفنان طارق عبدالعزيز دورًا غريبًا يريد من خلاله إثبات أن الطفل هو المتهم الحقيقي ويبدو أن الجاني الحقيقي له علاقة بأحد المسؤولين الكبار في الدولة وكل ذلك في إطار كوميدي.

الفيلم بطولة أحمد عيد وآيتن عامر وأحمد فؤاد سليم وطارق عبدالعزيز وسامي مغاوري وأيمن منصور الذي يتعاون معه عيد للمرة الأولى، ومحمد حاتم ومن تأليف لؤي السيد وفيصل عبدالصمد وإخراج خالد الحلفاوي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com