فيلم "ذيب" يشارك في مسابقة "آفاق جديدة"

فيلم "ذيب" يشارك في مسابقة "آفاق جد...

الفيلم الأردني يتناول قصة الفتى البدوي ذيب وشقيقه حسين اللذين يتركان أمن مضارب قبيلتهما في رحلة محفوفة بالمخاطر في مطلع الثورة العربية الكبرى.

المصدر: عمان - من حسن مصطفى

اختارت إدارة مهرجان فينسيا السينمائي الدولي الفيلم الأردني ”ذيب“ للمخرج ناجي أبو نوار للمشاركة في مسابقة ”آفاق جديدة“ ضمن دورته الـ 71 التي ستنطلق في 27 أغسطس الجاري.

ويعد فيلم ”ذيب“ أول الأفلام الطويلة للمخرج والكاتب الأردني ناجي أبو نوار الذي بدأ في كتابته وإخراجه منذ عام 2010، وتم إنتاجه بمنح مقدمة من صندوق سند في أبوظبي، ومؤسسة الدوحة للأفلام، وصندوق رؤى جنوب شرق السويسري.

تدور أحداث الفيلم في الصحراء العربية عام 1916، ويتناول قصة الفتى البدوي ذيب وشقيقه حسين اللذين يتركان أمن مضارب قبيلتهما في رحلة محفوفة بالمخاطر في مطلع الثورة العربية الكبرى، حيث تعتمد نجاة ذيب من هذه المخاطر على تعلم مبادئ الرجولة والثقة ومواجهة الخيانة، وتم تصوير الفيلم في صحراء جنوب الأردن، وشارك في بطولته بعض سكان العشائر التي تعيش في المنطقة منذ مئات السنوات، وذلك بعد إشراكهم في ورش عمل للتمثيل والأداء لمدة 8 أشهر قبل بدء التصوير.

ويقدم الشخصية الرئيسية في الفيلم الطفل جاسر عيد، بالاشتراك مع حسين سلامة، وحسن مطلق ومرجي عودة، بالإضافة إلى الممثل جاك فوكس، فيما شارك ناجي أبو نّار في كتابة السيناريو بالإشتراك مع باسل غندور، ويجمع الفيلم فريق عمل عالمي، في مقدمته مدير التصوير النمساوي وولفغانغ تالر الحائز على العديد من الجوائز السينمائية، والملحن البريطاني جيري لين، ومصممة الديكور البريطانية آنا لافيل، بينما قام روبرت لويد بمونتاج الفيلم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com