5 أفلام مرتقبة تعيد الحياة للسينما المصرية

5 أفلام مرتقبة تعيد الحياة للسينما...

المنتجون يراهنون على موسم عيد الفطر لتعويض الموسم الصيفي الجاري، الذي تأثر كثيرا بسبب تزامنه مع رمضان وكأس العالم.

المصدر: القاهرة- من أميرة رشاد

تستقبل دور العرض في مصر وبعض الدول العربية، بعد ساعات قليلة، أفلام موسم عيد الفطر، حيث تتنافس خمسة أفلام على تحقيق الإيرادات في الموسم الذي يراهن عليه المنتجون لتعويض الموسم الصيفي هذا العام، الذي تأثر كثيرا بسبب تزامنه مع رمضان ومباريات كأس العالم لكرة القدم.

وفي مقدمة الأفلام المرشحة لتحقيق إيرادات ضخمة، فيلم ”صنع في مصر“، بطولة أحمد حلمي وياسمين رئيس ودلال عبد العزيز وإدوارد، وهو من تأليف مصطفى حلمي وإخراج عمرو سلامه، وفيلم ”الفيل الأزرق“، بطولة كريم عبد العزيز وخالد الصاوي ونيللي كريم ولبلبة، وهو من تأليف أحمد مراد، وإخراج مروان حامد.

ويدخل فيلم ”جوازة ميري“ المنافسة بقوة، وهو من بطولة ياسمين عبد العزيز وحسن الرداد وكريم عبد العزيز، وتأليف خالد جلال، وإخراج وائل إحسان، وكذلك فيلم ”الحرب العالمية الثالثة“، بطولة أحمد فهمي وشيكو وهشام ماجد، وهو مأخوذ عن الفيلم الأمريكي ”ليلة في المتحف“.

كما يخوض المنافسة أيضا فيلم ”عنتر وبيسة“، بطولة محمد لطفي وأمينة وهشام إسماعيل وسليمان عيد، من إخراج محمد الطحاوي.

وقال المنتج أحمد السبكي، إنه يراهن على ”الحرب العالمية الثالثة“ و“جوازة ميري“ لتحقيق إيرادات كبيرة، يعوض بها حالة الركود التي أصابت موسم الصيف، الذي يعتبر الأهم في السينما المصرية.

وأشار السبكي إلى أنه ”متفائل بموسم عيد الفطر، خصوصا أن الجمهور يسعى إلى تخفيف جرعة المليودراما التي كانت موجودة في مسلسلات رمضان، بمشاهدة أفلام كوميدية“، موضحا أن الأفلام التي ستعرض في موسم عيد الفطر، سيمتد عرضها حتى موسم عيد الأضحى.

من جانبه، قال الموزع محمد حسن رمزي، إن ”موسم العيد سيشهد تحقيق إيردادت كبيرة، خصوصا في ظل وجود نجوم شباب، مثل أحمد حلمي وياسمين عبد العزيز وكريم عبد العزيز.

وأضاف رمزي أن هذا الموسم ”يعتبر بمثابة إعادة الحياة للسينما المصرية بعد الأزمات السياسية شهدتها مصر، فضلا عن شهر رمضان الذي تغلق فيه دور العرض السينمائي أبوابها“.

بدوره، كشف رئيس الرقابة على المصنفات الفنية، عبد الستار فتحي، عن أن أفلام موسم العيد جرى التصريح بعرضها دون حذف أي مشاهد منها، موضحا أنه كان هناك بعض الألفاظ الجريئة في فيلم ”الفيل الأزرق“ إلا أنه جرى التصريح بعرضها نظرا لجودة الفيلم، على حد قوله.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com