منوعات

ملياردير أمريكي يكشف عن صاروخه الفضائي الجديد (صور)
تاريخ النشر: 21 ديسمبر 2017 9:59 GMT
تاريخ التحديث: 21 ديسمبر 2017 10:17 GMT

ملياردير أمريكي يكشف عن صاروخه الفضائي الجديد (صور)

قطب التقنية الأمريكي إلون ماسك غرد عبر "تويتر" قبل أسابيع قائلاً إن أول رحلة لصاروخه "SpaceX Falcon"، سوف تقلع من "كيب كانافيرال" حاملاً سيارته الفاخرة.

+A -A
المصدر: عمرو الزناتي - إرم نيوز

كشف الملياردير ورجل الأعمال وقطب التقنية الأمريكي، إيلون ماسك، عن صور مذهلة لصاروخه العملاق، الذي سيطير نحو الفضاء في رحلة تهدف لـ“الوصول إلى سطح القمر وصولاً إلى كوكب المريخ قريبًا“.

وقالت صحيفة ”ديلي ميل“ البريطانية: إن الصاروخ الذي سينطلق في أول مهمة غير مأهولة له الشهر المقبل، قد يحمل على متنه سيارة ماسك الفاخرة من طراز ”تسلا رودستر“ إلى الفضاء.

وكان ماسك، البالغ من العمر 46 عامًا، قد غرد عبر ”تويتر“ قبل أسابيع قائلاً إن أول رحلة من ”SpaceX Falcon“، سوف تقلع من ”كيب كانافيرال“، موقع بعثة ”أبولو 11“ التاريخية، مع سيارته على متن الطائرة.

وقال في وقت لاحق إن السيارة تم اختيارها على أنها ”سيارة حمراء لكوكب أحمر“.

وبدأ ماسك في تأسيس مشروع ”SpaceX Falcon“ في العام 2002، بهدف خفض تكاليف النقل الفضائي واستعمار المريخ.

ويتوقع ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة ”تسلا“، أن تبقى الرحلة في الفضاء لفترة من الوقت.

وكانت شركة ”SpaceX“ الأمريكية، المملوكة لماسك والتي تولت صناعة الصاروخ، أشارت في وقت سابق إلى تأجيل الرحلة الفضائية حتى العام 2018، موضحة أنها لا تزال في طور إجراء الاختبارات على الصاروخ الفضائي هذا العام.

ونقلت شبكة ”Aviation Week“ الأمريكية المتخصصة بأخبار الفضاء، عن رئيسة ”SpaceX“، غوين شوتويل،  قولها إن ”ماسك قد قرر إلغاء تأجيل الرحلة، ويبدو أن الرحلة ستطير هذا العام“.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك