علا الفارس تثير غضب السعوديين بسبب “هلا بالخميس”

علا الفارس تثير غضب السعوديين بسبب “هلا بالخميس”

تواجه الإعلامية الأردنية علا الفارس أزمة حقيقية مع السعوديين بسبب تغريدتها على موقع “تويتر” بشأن إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب القدس عاصمة لإسرائيل، والتي أثارت غضب النشطاء السعوديين بعدما سخرت من مواقف الدول العربية وشعوبها وعلى رأسها بلاد الحرمين.

وقالت علا الفارس في تغريدتها: إن ترامب لم يختر هذا الوقت لإعلان القدس عاصمة لاسرائيل عبثًا بل لأنه يعلم أن العرب سيدينون القرار ثم يغنون في اليوم التالي “هلا بالخميس” – في إشارة إلى الأغنية السعودية-، ما أثار حفيظة السعوديين الذين اعتبروها سخرية منهم، وتقليلًا من مواقفهم الوطنية.

واحتل هاشتاغ “علا_الفارس_تسيئ_للسعودية” المركز الأول ضمن الترندات الأكثر مشاركة وتداولًا بالسعودية، إذ شارك الآلاف بالتغريد عليه، معربين عن غضبهم الشديد من تصريح الإعلامية الأردنية.

وطالب المشاركون بالهاشتاغ بوقف تعامل شبكة قنوات “MBC” مع علا الفارس، والتي تعمل فيها منذ سنوات، لافتين إلى أنها لا يمكن أن تعمل بقناة تابعة للدولة التي أساءت إليها.

وشدد السعوديون على أنهم يقفون بجوار القضية الفلسطينية، ولا يمكن تحميلهم التدهور الحاد بالقضية وحدهم، وكأنهم السبب في ضياع القدس، لافتين إلى أن كل من احتضنتهم السعودية أساؤوا لها، ولم يصونوا جميلها.

وقالت الصحفية الأردنية لاحقًا تعليقًا على الضجة حولها “إللي بيحاولوا يفتعلوا مشكلة بتحوير كلامي: ” أنصحهم يغردوا ضد قرار ترامب” الموجع لقلبي وقلوبكم وباقي المسلمين، وياليت تحت هاشتاغ #بيان_السعودية_نصرة_للقدس لأن البيان مشرف ومؤكد سيتبعه مواقف بدل ما يهاجموا إنسانة غاضبة مثلهم على القدس تحب السعودية وأهلها .. بلا مزايدات”.

وانضمت الإعلامية الأردنية الشهيرة علا الفارس، والتي كانت تقدم برنامج “MBC في أسبوع”، مؤخرًا  لفريق عمل برنامج “كلام نواعم” الذي يعرض على MBC1.