حكايات طريفة من حياة أنجيلا ميركل (صور) – إرم نيوز‬‎

حكايات طريفة من حياة أنجيلا ميركل (صور)

حكايات طريفة من حياة أنجيلا ميركل (صور)

المصدر: وداد الرنامي- إرم نيوز

تتهيأ المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل لقيادة بلادها في ولاية رابعة، بعد فوز حزبها الاتحاد الديمقراطي المسيحي بالانتخابات التشريعية التي جرت يوم الأحد 24 سبتمبر.

 ويصف المتابعون السيدة التي تتربع على عرش أقوى امرأة في العالم منذ سنوات، بالحذرة والبراغماتية والمتحفظة، ويقول عنها آخرون متقشفة وغير كاريزمية.

وبعيدا عن السياسة، هذه بعض الحكايات الطريفة من حياة سيدة ألمانيا الحديدية.

ألمانيا الشرقية

توصف ميركل بكونها أول ”Ossie “ تسير ألمانيا الموحدة، وهو وصف قدحي كان يطلق على المنحدرين من ألمانيا الشرقية، حيث قضت السنوات الأولى من حياتها بمدينة ”تامبلين“ ، لكنها في الأصل من مواليد هامبورغ بألمانيا الغربية سنة 1954، والتحقت بعد شهرين من ولادتها بالجانب الآخر من الجدار برفقة والدتها للالتحاق بوالدها الراهب ”هورست كاسنر“ الذي عين في كنيسة صغيرة.

ليلة سقوط جدار برلين

كانت ميركل في الـ 35 من العمر عند سقوط جدار برلين، وليلة 9 نوفمبر 1989 كانت برفقة صديقة لها بالساونا كما تفعل كل خميس، وتحكي عن تلك الليلة :“عندما خرجت، كان المركز الحدودي ”بورنهولمير ستراس“ مفتوحا (وهو من أوائل المراكز التي تم فتحها تلك الليلة) ، فذهبت للجانب الآخر“ ، وتضيف :“وجدت نفسي  في شقة مع أشخاص لا أعرفهم  وعرضوا علينا علبة جعة“.

حلم ميركل

كانت أنجيلا الصغيرة تحلم بأن تصبح متزلجة فنية، لانبهارها بأناقة ومهارة المتزلجات، لكن المشكلة أنها لم تكن تمارس الرياضة أصلا، فانتهى بها الأمر طالبة فيزياء في جامعة كارل ماركس بمدينة ”لايبزيغ“، والتي حصلت فيها على شهادة الدكتوراة سنة 1978.

شرب الكحول

الحكاية جاءت على لسان المستشارة الألمانية في استجواب مع صحيفة ”دير شبيغل“ ،تحكي أنها شربت الكحول أول مرة وهي في 18، خلال احتفالها بنجاحها في الثانوية العامة على متن مركب، وفي الساعة الرابعة صباحا وقعت في الماء، تقول: ”لم أدرك لفترة أنني وقعت في الماء إلى أن قفز أحدهم وانتشلني“.

جاسوسة

صرحت سنة 2009 للتلفزيون الألماني الرسمي ARD، أن الشرطة السرية للنظام الشيوعي عرضت عليها العمل معها، كان ذلك خلال مقابلة عمل لشغل وظيفة مساعدة تقنية بجامعة ”إلميناو“، لكنها رفضت العرض منذ البداية.

الاحتفاظ باسم طليقها

العالم كله يعرف السياسية القوية باسم غير اسمها الحقيقي، فرغم طلاقها سنة 1982 من زوجها الأول بعد ارتباط دام 5 سنوات، قررت ”أنجيلا كاسنر“ الاحتفاظ بلقب طليقها عالم الفيزياء ”اولتريش ميركل“، وحتى بعد زواجها سنة 1998 من الكيميائي المعروف ”يواخيم زوار“ .

عشق الأوبرا

يطلق الإعلام الألماني على أنجيلا ميركل أحيانا لقب ”ملكة الليل“ ، كما يلقب زوجها الحالي ب ”شبح الأوبرا“، و السبب عشقهما المشترك لفن الأوبرا، أما فنانها المفضل فهو الألماني ”ريتشارد  فاغنر“.

طبق تركي

تحب ميركل تناول الحلويات في عطلة نهاية الأسبوع، أما في مجال الطعام فلديها ذوق بسيط ، فهي تحب الكباب والبطاطس، وكان أول مال أنفقته في ألمانيا الغربية مبلغ 4.50 مارك لشراء الكباب، وما تزال حتى اليوم تحب هذا الطبق التركي حسب الطباخ الرئيس بمطعم ”موتيف“ ببرلين حيث تعودت الذهاب.

أما حساء البطاطس فتعده بنفسها كما سبق أن حكت للمجلة النسائية ”بونت“.

تخاف الكلاب

 

لا تتراجع أنجيلا ميركل أمام شيء، لكنها تخشى العواصف وتخاف كثيرا من الكلاب، بل لديها فوبيا حقيقية من هذه الحيوانات منذ 1995 عندما عضها واحد منهم، حتى أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ترك كلبه يتجول بالقرب منها في قاعة اجتماعهما سنة 2007، وأثارت الواقعة حينها الكثير من الجدل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com