بالفيديو.. إنقاذ ”بطولي“ لطفل في حائل يثير إعجاب السعوديين

بالفيديو.. إنقاذ ”بطولي“ لطفل في حائل يثير إعجاب السعوديين

المصدر: فريق التحرير

أثار مشهد إنساني ”مذهل“ بطله رجل سعودي، أنقذ طفلاً صغيراً من موت محقق، خلال تواجده في أحد المراكز التجارية، قِيل إنه في فرع ”لولو النقرة“ في حائل، تفاعلاً هائلاً في المملكة العربية السعودية.

وتداول ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الخميس، مقطعاً مصوَّراً يُظهر رجلاً يقال إن اسمه خالد السويدي، يسارع إلى إنقاذ طفل علِق بأحد السلالم الكهربائية في مركز تجاري.

 ويظهر في المقطع، طفل بجوار آخر، إلى جانب إحدى العائلات، وقام بالتشبث بجدار السلّم الكهربائي المتحرك، فما كان منه إلا أن واصل صعوده مع المصعد، ما كان ينذر بكارثة حقيقية لولا تدخل المنقذ في الوقت المناسب.

وفي الوقت الذي وقفت فيه امرأتان، يبدو أنهما  من أقارب الطفل، مصدومتين من المشهد وغير قادرتين على القيام بأي فعل، ظهر في المشهد رجل هبَّ لنجدة الطفل مسارعاً إلى مسابقة السلّم الكهربائي والتقاط الطفل قبل أن يُحتجز بين السلّم والجدار.

ودشَّن ناشطون عبر موقع ”تويتر“ وسماً بعنوان #الشمري_ينقذ_طفل_من_الموت، تداولوا فيه المقطع، الذي لا يمكن التأكد من صحته، وتغنّوا فيه ببطولة الرجل، وحُسن تصرفه، وسرعة بديهته، التي أدت إلى إنقاذ الطفل من موت محقق في اللحظة المناسبة.

وتعالت الدعوات الموجهة عبر الوسم للعائلات للانتباه إلى أطفالها، وعدم تركهم بمفردهم لعدم ضمان تصرفاتهم غير المحسوبة، ما قد يعرضهم لمخاطر نحن في غنى عنها.

وعلى الرغم من كل ذلك، شكك بعض المغردين في صحة المقطع، مستدلين -بحسب رأيهم- أن السويدي رغم أنه صعد على نفس السلّم الكهربائي الذي تسلقه الطفل، إلا أن المقطع الثاني العلوي يُظهره وهو يخرج من سلّم كهربائي آخر غير الذي التقط منه الطفل، على الرغم من أن المنطق يشير إلى أن المنقذ والطفل كان لابد أن يلتقيا عند نهاية ذات السلّم، لا أن يخرج بطل المشهد من مكان آخر، ويذهب راكضاً إلى السلّم المقصود، ومن ثم يلتقط الطفل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com