الصدمة تعلو وجوه العائدين إلى جزر "فلوريدا كيز" بعد إعصار إرما (صور)
الصدمة تعلو وجوه العائدين إلى جزر "فلوريدا كيز" بعد إعصار إرما (صور)الصدمة تعلو وجوه العائدين إلى جزر "فلوريدا كيز" بعد إعصار إرما (صور)

الصدمة تعلو وجوه العائدين إلى جزر "فلوريدا كيز" بعد إعصار إرما (صور)

بدأ السكان الأمريكيون الذين فروا من الإعصار إرما، في العودة إلى منازلهم في فلوريدا كيز في وقت مبكر اليوم الأربعاء، حيث سيكشف لهم نور الصباح عن حجم الدمار الذي لحق بأعداد كبيرة من المباني السكنية والتجارية.

وقال مسؤولون إن أكثر من 60 شخصًا لقوا حتفهم في الإعصار، وهو واحد من أقوى الأعاصير المسجلة في الأطلسي على الإطلاق.

ولقي 18 على الأقل حتفهم في فلوريدا، وانتشر الدمار في أنحاء جزر "فلوريدا كيز"، وهي أول منطقة من اليابسة الأمريكية ضربها الإعصار، الأحد الماضي، ليصبح ثاني أكبر إعصار يجتاح البر الرئيس للولايات المتحدة هذا الموسم.

وترتبط "فلوريدا كيز"، وهي سلسلة جزر سياحية تمتد حتى خليج المكسيك، ببعضها البعض عن طريق مجموعة من الجسور على طول طريق ضيق طوله 160 كيلومترًا تقريبًا.

وقالت مرسيدس لوبيز (50 عامًا) التي فرت أسرتها إلى الشمال من بلدة "ماراثون" في كيز يوم الجمعة إنني"ليس لدي منزل، ليس لدي وظيفة، ليس لدي أي شيء".

وأضافت لوبيز التي دمر الإعصار محطة الوقود التي تعمل بها أننا "جئنا إلى هنا وتركنا كل شيء في المنزل، ونعود وقد ضاع كل شيء".

وقال بروك لونغ، مدير وكالة إدارة الطوارئ الاتحادية، إن التقديرات الأولية للخسائر تشير إلى تدمير 25 % من المنازل في كيز، بينما يعاني 65 % منها من أضرار كبيرة.

وسمحت السلطات الأمريكية أمس الثلاثاء، بعودة السكان وأصحاب الأعمال إلى جزر "كي لارجو وتافيرنير وإسلامورادا"، وأصاب حجم الدمار الكثير من العائدين بحالة من الذهول.

وعادت بعض المطارات في فلوريدا للعمل، لكن على نطاق محدود من بينها مطار ميامي أحد أزحم المطارات الأمريكية.

وذكرت مقاطعة مونرو، التي تضم جزر كيز، على "تويتر"، أن كل الجسور وعددها 42 سليمة وأنه أصبح من الممكن الآن استخدام أحد جزأين غمرتهما المياه من طريق "يو.إس.1".

وقالت السلطات، إنها تمنع العودة إلى باقي جزر فلوريدا كيز، لإتاحة الوقت لإعادة خدمات الكهرباء والمياه والوقود والخدمات الصحية.

وفي أنحاء فلوريدا، والولايات القريبة، ظل ما يقرب من 5.8 مليون مبنى سكني وتجاري دون كهرباء الليلة الماضية، انخفاضًا من 7.4 مليون يوم الإثنين.

وقالت شركة "فلوريدا باور آند لايت"، أكبر شركة للكهرباء في الولاية، إن الأجزاء الغربية من فلوريدا قد تظل دون كهرباء حتى يوم 22 سبتمبر/ أيلول.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com