سعوديون بأمريكا يفتحون بيوتهم للنازحين من إعصار “إرما” (صور)

سعوديون بأمريكا يفتحون بيوتهم للنازحين من إعصار “إرما” (صور)
Members of the civil defense ride on a truck as Hurricane Irma howls past Puerto Rico after thrashing several smaller Caribbean islands, in Fajardo, Puerto Rico September 6, 2017. REUTERS/Alvin Baez

المصدر: ريمون قس - إرم نيوز

بادر سعوديون مقيمون في أتلانتا عاصمة ولاية جورجيا جنوب شرق الولايات المتحدة إلى فتح منازلهم لاستقبال النازحين جراء إعصار “إرما” الذي يقترب من السواحل الجنوبية للبلاد.

ونشر مبتعثون سعوديون تغريدات في موقع “تويتر”، تفيد باستعداد عائلات سعودية لاستقبال القادمين من ولاية فلوريدا المنكوبة.

ونشرت جمعية الطلبة السعوديين بأمريكا، اليوم الخميس، إعلانًا أكدت فيه أنه “في حال عدم توفر فنادق في مدينة أتلانتا وما جاورها، هناك بعض العوائل مستعدة لاستقبال الطلبة القادمين من فلوريدا”، مطالبة من يريد التطوع في أتلانتا لاستقبال الطلبة في منازلهم بالتواصل مع الجمعية والتنسيق معها.

ومن المبكر تحديد حجم تأثير “إرما” على السواحل الأميركية في هذه المرحلة، إلا أنه من المفترض أن يؤثر على حياة ملايين سكان فلوريدا، حيث دعا حاكم الولاية، ريك سكوت، في وقت سابق السكان للاستعداد للأسوأ.

وكان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أعلن يوم الثلاثاء الماضي، حالة الطوارئ في فلوريدا وبورتوريكو وجزر العذراء الأمريكية، مع اقتراب الإعصار “إرما”.

وأعلن مركز الأعاصير الوطني الأمريكي أن “إرما” -وهو إعصار من الدرجة الخامسة- ضرب جزيرة باربودا في منطقة الكاريبي برياح عاتية سرعتها 295 كلم/سا، فجر الأربعاء، ويتوجه حاليًا نحو بورتو ريكو وجمهورية الدومينيكان وهاييتي وكوبا، قبل أن يصل إلى سواحل فلوريدا يوم الجمعة أو السبت القادمين.

وتسمح حالة الطوارئ التي أعلنها ترامب لوزارة الأمن الداخلي ووكالة إدارة الطوارئ الفدرالية بالتحرك في تلك المناطق وتنسيق جهود الإغاثة.

ودخل “إرما” التاريخ، مسجلًا رقمًا قياسيًا، إذ إن سرعة رياحه هي الأقوى المسجلة على الإطلاق في المحيط الهادئ، مهددًا برياح عاتية وفيضانات فيما لا تزال تكساس ولويزيانا تتعافيان بشكل بطيء من آثار الإعصار “هارفي”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع