بالفيديو والصور.. لحظة إنقاذ أب وابنه تاها في صحراء السعودية

بالفيديو والصور.. لحظة إنقاذ أب وابنه تاها في صحراء السعودية

المصدر: قحطان العبوش – إرم نيوز

نجح فريق إنقاذ تطوعي سعودي، في إنقاذ حياة أب وابنه بعد أن تاها في صحراء السعودية الواسعة وكادا يلقيا حتفهما تحت أشعة الشمس الحارقة.

وكان الأب يقود سيارته برفقة ابنه الذي يتجاوز عمره العاشرة بقليل، أمس الاثنين، بطريق صحراوي في صحراء وادي الهلالي شرق مدينة عرعر الواقعة شمال السعودية عندما علقت سيارتهما في الرمال.

وبدأ فريق ”ساعد“ للإنقاذ عملية البحث بواسطة اثنين من أعضاء الفريق فور تلقيهم بلاغاً بفقدان أب وابنه، ليتمكنوا من العثور عليهما ويقدما لهما الماء قبل أن يتم نقلهما إلى المستشفى للتأكد من سلامتهما بعد أن بقيا ساعات تحت شمس الصحراء القاحلة.

ووثق فريق الإنقاذ بالصور والفيديو جانباً من عملية البحث لحين العثور على المفقودين اللذين ظهرا في حالة إرهاق كبيرة، لاسيما الطفل الذي بدا ممدداً على ملابس والده التي فرشها ليقي ابنه حرارة الرمال.

ووجدت الصور ومقاطع الفيديو تفاعلاً لافتاً على مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة، لاسيما في موقع ”تويتر“ تحت الوسم ”#شباب_عرعر_ينقذون_عائلة“ والذي جذب كثيراً من المغردين الذين طالبوا بتكريم عضوي الفريق اللذين أنقذا الأب وابنه.

وتفاعلت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بشكل سريع مع تلك المطالب، إذ أعلن مدير مركز التنمية الاجتماعية في عرعر، عايد العنزي، أن المركز سيكرم أعضاء الفريق.

وتسجل وفيات كثيرة في حوادث متكررة ومتفرقة في صحارى الخليج العربي الحارة والجافة والمترامية الأطراف، والتي تترصد بالعابرين موتاً وهلاكاً، خاصةً في فصل الصيف الحارق، حيث يلقى العديد من التائهين حتفهم عطشاً وجوعاً في قصص مفزعة.

 

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com