حيوان مفترس يثير الرعب بين العراقيين في الأنبار (صور) – إرم نيوز‬‎

حيوان مفترس يثير الرعب بين العراقيين في الأنبار (صور)

حيوان مفترس يثير الرعب بين العراقيين في الأنبار (صور)

المصدر: بغداد - إرم نيوز

دبت حالة من الرعب بين سكان محافظة الأنبار العراقية بعد ظهور حيوان مفترس يدعى ”غرير العسل“ أو ”الشيبه“، وقتله امرأة حاولت إنقاذ طفلها منه.

ويقول سكان محليون إن انتشار تلك الحيوانات يأتي بسبب الحر الشديد، حيث تشهد تلك المدن أجواء رطبة تساعد على خروج تلك الحيوانات التي تبحث عن الحشرات والزواحف للتغذي عليها.

ويضيف سكان التقاهم ”إرم نيوز“ أن العقارب والأفاعي تمثل الغذاء الرئيس لهذا الحيوان، وهو ما توفره بيئة الأنبار المهجورة منذ سنوات بسبب الحرب على تنظيم داعش حيث تكثر الأفاعي والعقارب في البيوت المهجورة.

وفي رواية لم يتم تأكيدها، قال السكان إن هذا الحيوان يشرب كذلك سم الأفاعي ليدخل في غيبوبة تمتد لساعة ثم يعود إلى طبيعته.

وقال الصحفي نبيل الأنباري إن هذا الحيوان ظهر بدايةً في العام 2007، حيث أدخلته القوات الأمريكية إلى تلك المناطق لإشغالها عن وجودها، وعدم مقاومتها، خاصةً القرى التي يصعب توغل القوات العسكرية فيها.

وأضاف الأنباري لـ ”إرم نيوز“ أن سببًا آخر وراء إدخال حيوان ”الشيبه“ وهو إجراء بحوث علمية في البيئة العراقية على هذا الحيوان.

وزارة الصحة العراقية، بدورها، تؤكد أنها لا تمتلك المضادات الحيوية لهذا الحيوان، وسط مطالبات من الأهالي بوضع حلول عاجلة.

ويعرف عن حيوان ”الشيبه“ بأنه قوي للغاية ولديه بعض المفترسات الطبيعية بسبب جلده السميك وقدراته الدفاعية المتوحشة، ويهوى أكل عسل النحل البري، كما يسرق طعام الحيوانات الأخرى الشرسة مثل الأسود الجائعة ويختطف صغار الفهد الصياد ويأكل الثعابين السّامة.

وطالب عضو مجلس محافظة الأنبار يحيى المحمدي، وزارة الصحة بتوفير المضادات الحيوية لمعالجة الإصابات التي ربما تحدث في المستقبل، خاصة بعد تزايد وجود هذا الحيوان وتمكن المواطنين من قتل العديد منه.

وأضاف في حديث لـ ”إرم نيوز“ أن المعالجات لم تكن دقيقة من قبل الجهات المعنية، وعلى الجهات المختصة العمل على إيجاد حل لهذا الحيوان وإنهاء خطره تمامًا، مضيفاً: ”نحن ما زلنا نعمل على تشجيع المواطنين على العودة إلى المدينة، وربما تشكل تلك الحيوانات مخاوف لدى الأهالي“.

وينتشر هذا الحيوان كذلك في المملكة العربية السعودية وجنوبي العراق ونيبال والهند ويوجد بشكل كبير في أفريقيا ومن أسمائه أيضا ”آكل العسل“، لأن العسل هو الغذاء الرئيس له، وله فروة لونها أسود ورمادي، وجزؤه العلوي رمادي اللون بينما السفلي أسود.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com