”سار“ تكشف سبب توقف رحلة قطار ”القصيم -الرياض“ في منطقة صحراوية بالسعودية

”سار“ تكشف سبب توقف رحلة قطار ”القصيم -الرياض“ في منطقة صحراوية بالسعودية

المصدر: فريق التحرير

كشفت الشركة السعودية للخطوط الحديدية (سار) سبب توقف قطار رحلة القصيم – الرياض أمس السبت، مرجعة ذلك إلى حدوث خلل إلكتروني في أحد أجهزة القطار.

وذكر بيان توضيحي لـ“سار“ أن رحلة قطار الركاب بين القصيم والرياض، شهدت أمس السبت في حوالي الساعة الثامنة والنصف بالتوقيت المحللي ”خللًا إلكترونيًا مفاجئًا بمولد الطاقة المشغل للقطار؛ ما أدّى إلى توقفه“.

ونوهت الشركة أنه فور تلقيها بلاغًا عن حدوث العطل وتوقف القطار، تمّ تفعيل خطة الطوارئ المتمثلة في تشغيل قطار الركاب الاحتياطي لنقل الركاب؛ وتم نقل جميع الركاب.

وقدمت الشركة السعودية اعتذارها لعملائها، مشيرة إلى أنها تسعى للوقوف على الأسباب الفعلية لهذا الخلل الإلكتروني، بهدف عدم تكرار حدوثة في المستقبل.

إلى ذلك، ذكرت تقارير محلية أن فرق الإسعاف باشرت أمس السبت بتقديم العلاج لـ 4 حالات تعرضت للإجهاد في موقع قطار ”سار“ بالصحراء بين منطقتَي الرياض والقصيم.

ووثق مئات الركاب على متن قطار في السعودية، الساعات التي قضوها في صحراء المملكة الواسعة ليلًا بعد أن تعطل القطار الذي يقلهم من منطقة القصيم إلى مدينة الرياض، وتحديدًا وسط “نفود الثويرات” شمال محافظة الزلفي على بعد 60 كيلومترًا من محطة القصيم.

وتسبب التوقف الذي استمر لمدة أربع ساعات بحدوث حالات هلع وخوف بين الركاب؛ ما استدعى تدخل الهلال الأحمر ووزارة الصحة قبل أن ترسل الشركة السعودية للخطوط الحديدية (سار) قطارًا آخر لنقل الركاب.

‏وأثارت الحادثة ردود فعل واسعة في المملكة، لاسيما مع تداول صور وفيديوهات الركاب وهم في الصحراء وبينهم كبار في السن وأطفال، وسط انتقادات لاذعة عبر موقع “تويتر” تحت الوسم ” #تعطل_قطار_سار”.

ونوهت الشركة أنها ستعيد ثمن التذاكر للركاب أو تمنحهم تذاكر بديلة للسفر في رحلات قادمة.

 

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com