كيف تحمي نفسك من الطعن إذا تعرضت لهجوم إرهابي؟ (فيديو وصور)

كيف تحمي نفسك من الطعن إذا تعرضت لهجوم إرهابي؟ (فيديو وصور)

المصدر: أبانوب سامي - إرم نيوز

كشف خبيران أمنيان أساليب الدفاع عن النفس الأساسية التي يمكن أن تنقذ حياتك في حالة وقوع هجوم ”إرهابي“.

وقام خبير حماية البيت الأبيض السابق مارتن براون (41 عاماً) وخبير الدفاع عن النفس مات فيديس (38 عاماً)، بإخراج فيلم لمساعدة الناس على الدفاع عن أنفسهم في حال وقوع هجوم ”إرهابي“ آخر بسكين.

وبحسب صحيفة ”ديلي ميل“ البريطانية، في الفيديو يمسك ”فيدس“ بسكين مزيفة ويحاول طعن براون بينما يصف كيف يمكن تجنب الإصابة.

وقال براون: ”في ضوء الحوادث الإرهابية التي وقعت مؤخراً، النصيحة الأولى هي إذا شعرت بوجود خطب ما اتبع حدسك واترك المنطقة“.

  

وأضاف براون: ”لا توجد أسلحة قانونية في المملكة المتحدة، ولكن تحت الظروف الشديدة يمكننا استخدام قانون يسمى ”التسليح الفوري“ الذي يسمح لنا باستخدام الأغراض اليومية مثل مفاتيح السيارة أو المشروبات للدفاع عن أنفسنا“.

وفي حال التعرض للهجوم بسكين نصح براون باستخدام المفاتيح كسلاح أو رمي مشروب على وجه المهاجم، مشيرًا إلى أن الشيء المهم هو الحصول على مساحة كافية للهروب.

وفي الفيديو التوضيحي كشف ”براون“ كيف يمكن تشتيت المهاجم، قائلاً: ”يمكنك إلقاء مفاتيحك على وجهه ثم الركض على الفور، فلا يجب أن تشتبك مع شخص يحمل سلاحاً قاتلاً“.

وقال خبير الدفاع عن النفس ”فيدس“، الذي حصل على حزام أسود في الكاراتيه وبدأ فنون الدفاع عن النفس في سن السابعة: ”ابق على اطلاع بالأخبار الحالية، واستعن بمدرب للدفاع عن النفس ليعلمك أفضل الطرق للدفاع عن نفسك أو تجنُب مهاجم“.

وأضاف: ”أهم شيء هو خلق حاجز، حيث يمكنك استخدام حقيبة أو ”لاب توب“ أو أي شيء يمكنك رميه نحو المهاجم لتحصل على بعض المساحة للهرب“.

https://www.youtube.com/watch?v=XnazOndUnd0

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com