بالفيديو والصور.. سيول جارفة تهجر 130 عائلة سعودية وعمليات إخلاء واسعة في نجران – إرم نيوز‬‎

بالفيديو والصور.. سيول جارفة تهجر 130 عائلة سعودية وعمليات إخلاء واسعة في نجران

بالفيديو والصور.. سيول جارفة تهجر 130 عائلة سعودية وعمليات إخلاء واسعة في نجران

المصدر: الرياض - إرم نيوز

أعلنت المديرية العامة للدفاع المدني السعودي أنه تم إخلاء 100 منزل، تقطنها 130 أسرة بسبب الأحوال الجوية الصعبة التي تسود المنطقة والأمطار والسيول الجارفة التي أضرت بالمنازل.

وقالت الهيئة في تغريدات بحسابها في موقع ”تويتر“، اليوم الثلاثاء، إنه ”تم إيواء 61 عائلة منها حتى الآن والعمل على إسكان البقية جار حتى الساعة، علماً أنه تم إنقاذ 12 محتجزاً من داخل السيل“.

وأوضحت الهيئة في تغريدة أخرى أن تلك الأوضاع جاءت بسبب ”وصول سيل كبير منقول إلى مركز الوديعة الآن، ويتم إخلاء الساكنين بإسكان الأمير سلطان الخيري“، داعية للابتعاد عن مجاري السيول وأماكن تجمع المياه.

وازدادت الأوضاع الجوية صعوبة خلال ساعات الفجر والساعات الأولى من صباح اليوم، حيث أنقذ مدني ”يدمة“ 13 شخصاً احتجزوا داخل سياراتهم بسيل في ”وادي سنح“، بحسب ما أوضح مدني نجران في تغريداته.

 وتوقعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة السعودية أن يسود، اليوم الثلاثاء، طقس غائم جزئياً إلى غائم مع فرصة لهطول أمطار رعدية تسبق برياح نشطة، تحد من مدى الرؤية الأفقية على مناطق الحدود الشمالية، حائل، القصيم، الرياض والأجزاء الشمالية من المنطقة الشرقية (حفر الباطن والقيصومة).

ويتوقع أن تكون السحب الرعدية الممطرة على مرتفعات الباحة، عسير، جازان ونجران، ولا يستبعد تكون الضباب خلال أوقات الليل والصباح الباكر على المرتفعات الجنوبية الغربية والأجزاء الجنوبية من المنطقة الشرقية.

وشهدت ساعات الليل الماضية هطول أمطار غزيرة وتساقطًا كثيفًا للبرد في ”الرس“ وقرية ”الخاصرة“ على طريق الرياض، كما وصف ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تساقط البرد أو ”البردية“، بأنها تاريخية، حيث شهدت تساقط حبات البرد بأحجام كبيرة شرق ”عفيف“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com