بالفيديو.. الشرطة السعودية تتدخل سريعًا في حادث مرور أثار موجة غضب عارمة – إرم نيوز‬‎

بالفيديو.. الشرطة السعودية تتدخل سريعًا في حادث مرور أثار موجة غضب عارمة

بالفيديو.. الشرطة السعودية تتدخل سريعًا في حادث مرور أثار موجة غضب عارمة

المصدر: قحطان العبوش- إرم نيوز

تدخلت شرطة المرور في السعودية، مساء السبت، في حادث مرور صادم وغير متوقع كاد أن يودي بحياة أفراد عائلة سعودية كاملة بسبب تهور سائق شاحنة، ما أثار موجة غاضب عارمة في المملكة.

وكان أحد رواد الطرق في العاصمة السريعة قد وثق في مقطع فيديو نشره على مواقع التواصل الاجتماعي، شاحنة كبيرة تصطدم بسيارة تقل عائلة سعودية، ومن ثم يواصل سائق الشاحنة سيره لمسافة طويلة بينما تنزلق السيارة أمامه.

وأثار الفيديو الذي تم تداوله بشكل جنوني على مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية، موجة غضب واسعة من قبل آلاف السعوديين الذين طالبوا بالقبض على سائق الشاحنة ومعاملته كمجرم حاول قتل عائلة، لا كمخالف لقواعد المرور فقط.

وأعلن حساب المرور السعودي على موقع ”تويتر“ بعد ساعات قليلة من انتشار مقطع الفيديو بشكل هستيري، التدخل ومتابعة الحادثة، مؤكدًا أنه لا توجد إصابات في الحادث.

وقال المشرفون على الحساب في تغريدة ”لا توجد إصابات ولله الحمد، وتم حجز الشاحنة والتعرف على قائدها الهارب، حيث اتضح أنه أجنبي الجنسية، وجاري العمل على إحضاره“.

ويقول كثير من السعوديين إن أغلب سائقي الشاحنات الكبيرة متهورون، ويتسببون بكثير من الحوادث على الطرقات، غير آبهين بحياة عابري الطرقات طالما سياراتهم العملاقة تحميهم، والتأمين على الحوادث يجنبهم الخسارة المادية.

وقال أحد المغردين السعوديين معلقًا على الوسم الذي اجتاح تويتر ”#مجرم_شاحنة_يدهس_عائلة“، إنه فقد عائلته كلها في حادث سابق تسبب به سائق شاحنة متهور.

وشارك كثير من المغردين السعوديين المعروفين، وبينهم نخب ثقافية ودينية ومشاهير وكتاب وإعلاميون في التفاعل مع الوسم، مطالبين الجهات المختصة بوضع حد جذري لحوادث سائقي الشاحنات الكبيرة.

وساهم كون سائق الشاحنة من الوافدين الأجانب في تعزيز موجة الغضب، إذ ينظر كثير من السعوديين لشرائح واسعة من الوافدين الأجانب كسبب رئيس لانتشار كثير من الجرائم والحوادث.

والمملكة واحدة من أكثر دول العالم تسجيلًا لحوادث المرور والوفيات الناجمة عنها، إذا يلقى عشرات السكان يوميًا مصرعهم في حوادث غالبيتها تقع على الطرقات السريعة في المملكة الشاسعة التي يعيش فيها نحو 30 مليون نسمة بينهم نحو عشرة ملايين وافد أجنبي من مختلف الجنسيات.

وتسببت شاحنة عملاقة مؤخرًا في وفاة عدد من أفراد عائلة الداعية السعودي الشهير سلمان العودة، بينهم زوجته وابنه، عندما اصطدمت السيارة التي تقلهم بالشاحنة على أحد الطرقات السريعة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com