بالصور.. تعرف على أبرز مدراء المرور والشرطة ضحايا حوادث السير بالسعودية

بالصور.. تعرف على أبرز مدراء المرور والشرطة ضحايا حوادث السير بالسعودية

المصدر: الرياض- إرم نيوز

تعد السعودية من بين الدول الأعلى من حيث الحوادث المرورية، والتي حصدت وفقًا لآخر إحصائية أصدرتها دائرة المرور السعودية، أرواح نحو 100 ألف شخص خلال العقدين المنصرمين، عدا الإصابات والعاهات المستديمة التي خلفتها.

ومن أبرز المسؤولين الذين راحوا ضحية الحوادث المرورية من مدراء المرور والشرطة السعوديين، مدير مرور محافظة ضرما المقدم عبد الرحمن عبد العزيز العريفي ، وزوجته وابنته وخادمتهم، الذين توفوا وأصيبت ابنتاه؛ إثر حادثة مرورية  أليمة، وقعت تزامنًا مع أسبوع المرور الخليجي؛ جراء دخول سيارتهم تحت إحدى الشاحنات على طريق ”الرياض- حريملاء“ قرب مركز صلبوخ.

كما توفي في مطلع العام الحالي 2017 مساعد مدير مرور منطقة الباحة العقيد خالد بن عثمان بن سويعد، في حادثة مرورية على طريق الرياض، أثناء عودته بعد أن أوصل عائلته إلى هناك.

وقبل عدة شهور في عام 2016، توفي نائب مدير عام المرور بالسعودية اللواء وصل الله الحربي، إثر حادثة تصادم وقعت بين عدة مركبات على طريق جدة – مكة السريع، وذلك بعد أربعة أشهر من تعيينه في منصبه.

وفي عام 2014 ، توفي مدير مرور محافظة حفر الباطن المقدم ماطر الحميداني في حادثة مرورية وقعت على طريق حفرالباطن – الدمام، بعد مركز السعيرة بـ 5 كيلومترات، وذلك أثناء عودته من مدينة الدمام بعد الانتهاء من دورة تدريبية بمرور المنطقة الشرقية.

وفي العام ذاته توفي مدير مرور محافظة النماص بمنطقة عسير، الرائد محمد السرحاني، في حادثٍة مرورية وقعت بين 3 مركبات على طريق المطار المتقاطع مع طريق الملك عبدالله بأبها.

وفي عام 2011 فجع أهالي تبوك بوفاة مدير شرطة حالة عمار الرائد فالح المري، إثر حادثة مرورية، بعد اصطدام سيارته التي كان يستقلها بإحدى الجمال السائبة بعد مركز البئر وهو في طريقه لحالة عمار.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com