بالصور.. 7 قتلى بألعاب نارية في إيران

 بالصور.. 7 قتلى بألعاب نارية في إيران

المصدر: طهران – إرم نيوز

لقي 7 أشخاص مصرعهم في وقت متأخر من مساء الجمعة، نتيجة انفجار وقع أثناء صنع ألعاب نارية في محافظة اردبيل شمال غربي إيران.

وقال المدعي العام في محافظة اردبيل ناصر عتابي لوسائل إعلام محلية اليوم السبت، إن ”7 أشخاص قتلوا فيما أصيب 4 آخرين، نتيجة انفجار وقع أثناء صنع ألعاب محلية لاستخدامها في آخر يوم أربعاء من العام الإيراني الحالي“، أو ما يعرف محليا بـ“المهرجان أو الأحمر المتوهج“.

وأوضح عتابي أن ”أجساد خمسة أشخاص احترقت بشكل كامل نتيجة الانفجار، الذي أعقبه تسرب غاز من أحد الأنابيب، ما ساهم في تصاعد لهيب النيران في منزل بقرية آزار علي بمحافظة اردبيل“.

وتصاحب هذه المناسبة، سلسلة طقوس واحتفالات تستعمل فيها المفرقعات والألعاب النارية على نطاق واسع، ما يضع المستشفيات وقوى الأمن الداخلي في حال تأهب قصوى لمعالجة المصابين، واعتقال من يروجون للمفرقعات غير المرخصة التي تحول شوارع المدن لما يشبه ساحات الحروب.

ودرج الإيرانيون منذ آلاف السنين على وداع آخر شمس في السنة الفارسية، بإقامة الطقوس الخاصة بهذه الليلة وإيقاد النيران في كومات كبيرة من الأشواك البرية، التي تحرص معظم العائلات على القفز من فوقها مع ترديد عبارة ”صفرتي لك وحمرتك لي“.

 وهذا المهرجان يعد إيذانا بقدوم الربيع والاحتفاء بالسنة الإيرانية الجديدة التي تبدأ يوم الاثنين المقبل 21 آذار/مارس الجاري.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com