بعد حادثة ”عصابة الدبابات“ في جدة.. شاب سعودي يدهس شرطيًا ”عمدًا“

بعد حادثة ”عصابة الدبابات“ في جدة.. شاب سعودي يدهس شرطيًا ”عمدًا“

المصدر: الرياض – إرم نيوز

في اليوم الذي ألقت فيه الشرطة السعودية القبض على ثمانية شبان قاموا بدهس رجل أمن في كورنيش جدة، غرب السعودية، وقعت في منطقة الباحة جنوب غرب المملكة، حادثة مشابهة، ليتحول الاعتداء على رجال الشرطة وتعمد دهسهم إلى ظاهرة تشغل الرأي العام.

وأقدم شاب سعودي، أمس الأربعاء، على دهس رجل أمن، بعد ترجله من دوريته، بقصد إيقاف الجاني، الذي بادر بالفرار بعدها مصطدمًا بثلاث سيارات أثناء تواجدها أمام إحدى المدارس في محافظة بلجرشي، التابعة للباحة.

وتم نقل رجل الأمن إلى المستشفى لتلقي العلاج، في حين قالت صحيفة ”الباحة“ المحلية اليوم الخميس، ”إن الجهات الأمنية ألقت القبض على الجاني، ولا زال التحقيق معه مستمرًا“.

وقال الناطق الإعلامي باسم شرطة منطقة الباحة، العقيد سعد طراد، إنه ”أثناء قيام دوريات الأمن بمهامها المنوطة بها لحفظ الأمن والنظام بإحدى المدارس بمحافظة بلجرشي، لوحظ تجمع لعدد من المركبات صدرت منها مخالفات تتعارض مع الآداب العامة“.

وأضاف طراد أن أفراد الدورية ”طلبوا من أصحاب المركبات الكف عن هذه التصرفات والانصراف، فتم التجاوب بالإيجاب لكن أحدهم لم يمتثل لذلك، ما استدعى تدخل الأمن حيث ترجل شرطي من الدورية وذهب إلى المعني، إلا أن سائق المركبة باغته ودهسه وهرب من الموقع بعدما قام بالاصطدام بثلاث مركبات أخرى“.

ونتيجة تكرار هذا النوع من الحوادث، إذ تعد الحادثة الثانية من نوعها خلال يومين، تحولت الواقعة إلى قضية رأي عام، وسط مطالب بتغليظ العقوبات بحق المعتدين على رجال الأمن، وعدم الرضوخ لشفاعات قبلية أو اجتماعية قد تمنع من محاسبة الجناة.

وكانت أجهزة الأمن في محافظة جدة، ألقت القبض، أمس الأربعاء، على ثمانية شبان اعتدوا على رجل أمن سعودي محاولين دهسه في كورنيش جدة، وحجزت السلطات دراجاتهم النارية الرباعية.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com