عبارة ‏“طريق يا خالة“ في سوق بالسعودية تحيل 4 نساء للمحاكمة

عبارة ‏“طريق يا خالة“ في سوق بالسعودية تحيل 4 نساء للمحاكمة

المصدر: إرم نيوز - الرياض

ألغت المحكمة الجزائية بمكة المكرمة، الأحد، دعوى مضاربة بين 4 مواطنات صلحًا، بعد أن أخذت من المعنيات تعهدا بعدم تكرار ما بدر منهن، بعد حادثة شجار وقعت بينهن في أحد المراكز التجارية.

وكانت مضاربة حامية الوطيس قد اندلعت بين النساء الأربع، عندما كانت إحداهن، وهي خمسينية، تنزل من مصعد داخل مركز تجاري ومعها ابنتها، عندما طلبت فتاة منها أن تفسح لها الطريق للمرور أثناء ركوبها للمصعد وقت ذروة الازدحام مستخدمة عبارة ”طريق يا خالة“، حيث اعتبرت المسنة أن هذه العبارة استهزاء بعمرها، ما جعلها ترد بعبارة ”المصعد مو ملك أبوك يا بنت“.

وبعد هذا الرد الحاد من السيدة الخمسينية تطور الموقف وتحول من الألفاظ إلى مضاربة شرسة بين النساء الأربع، استخدمن فيها الأيدي والأحذية والكراسي ومعدات إطفاء الحريق، مما أدى لتدخل رجال الأمن.

وبعد استعادة السيطرة على الوضع من قبل الشرطة تمت إحالة المشاركات بالمضاربة إلى جهة التحقيق، التي حولتهن للمحكمة، للحكم عليهن بعقوبة تعزيرية في الحق العام، لإثارة الفوضى في المركز التجاري.

وراعت المحكمة بحسب مصادر محلية، ثبوت الصلح بين المتخاصمات، والأثر السلبي لعقوبة السجن على المرأة الخمسينية والفتيات، اللاتي لم تتجاوز أعمارهن 25 عامًا، وأسرهن وأطفالهن، وأوقف القاضي عقوبة السجن والجلد ضدهن، قبل جلسة النطق بالحكم، واكتفى بالتعهد.‏

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com