الحكم بسجن معارض إيراني في ألبانيا بتهمة سرقة ”صلصة طماطم“

الحكم بسجن معارض إيراني في ألبانيا بتهمة سرقة ”صلصة طماطم“

المصدر: طهران - إرم نيوز

قضت محكمة في العاصمة الألبانية تيرانا الثلاثاء، بسجن أحد عناصر منظمة مجاهدي خلق الإيرانية المعارضة 6 أشهر بعد إدانته بسرقة صلصة طماطم معلَّبة وبعض المعلبات الأخرى.

وذكر موقع ”أشرف نيوز“ المقرَّب من المعارضة الإيرانية عن الصحف الألبانية، أن محكمة تيرانا قضت بالسجن 6 أشهر مع وقف التنفيذ ضد محسن سياه كلاه، أحد عناصر منظمة مجاهدي خلق المعارضة الذي تم نقله من العراق العام الماضي إلى ألبانيا برعاية الأمم المتحدة.

وأوضح أن المعارض الإيراني يعدُّ من تشكيلات مجموعة صمد التي تعدُّ من أقوى التشكيلات داخل منظمة مجاهدي خلق الإيرانية المعارضة للنظام.

ومطلع سبتمبر/أيلول الماضي، غادرت آخر دفعة من عناصر منظمة ”مجاهدي خلق“ المعارضة العراق إلى ألبانيا في أعقاب سلسلة هجمات على معسكرهم في بغداد خلال السنوات القليلة الماضية.

وقالت المنظمة، التي ظل العراق مقرًا لها لعقود في بيان إن أكثر من 280 عضوًا كانوا يعيشون في معسكر ”ليبرتي“ بالقرب من مطار بغداد الدولي غادروا العراق.

وبموجب اتفاق توسطت فيه الولايات المتحدة ومفوضية الأمم المتحدة العليا للاجئين أُعيد توطين قرابة 2000 معارض إيراني في نحو 12 دولة أوروبية منذ بداية العام 2016.

وحتى سنوات قليلة مضت كانت الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي يدرجان منظمة ”مجاهدي خلق“ على قوائم المنظمات ”الإرهابية“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com