بالفيديو.. مقاتلات ألمانية تعترض طائرة ركاب هندية

بالفيديو.. مقاتلات ألمانية تعترض طائرة ركاب هندية

المصدر: لندن - إرم نيوز

اعترضت مقاتلتان ألمانيتان طائرة مدنية هندية على متنها نحو 330 راكباً أثناء عبورها الأجواء الألمانية في طريقها إلى لندن بعد فقدان الاتصال بكابتن الطائرة بشكل مفاجئ.

وكانت الطائرة من طراز بوينغ ”777-”300 التابعة لشركة ”جيت إيرويز“ الهندية تعبر الأجواء الألمانية فوق مدينة كولونيا في طريقها من مومباي إلى لندن عندما انقطعت وسائل الاتصال كلياً مع قائد الطائرة الهندية.

وقالت صحيفة “ ديلي ميل“ البريطانية، إن الحادث وقع الخميس الماضي، وإن مقاتلتين من طراز ”تايفون“ تابعتين لسلاح الجو الألماني اعترضتا الطائرة ورافقتاها حتى وصولها إلى مطار لندن بعد أن نجح طيارا المقاتلتين في إعادة الاتصال مع كابتن الطائرة الهندية.

وقالت الصحيفة ”انقطع الاتصال كلياً مع كابتن طائرة بوينغ بعد أن دخل الأجواء الألمانية مما اضطر سلاح الجو الألماني إلى إرسال مقاتلتين لاعتراض الطائرة ثم مرافقتها حتى مطار لندن كإجراء احتياطي بعد أن نجحا في إعادة الاتصال معها“.

والتقط مقطع يظهر الطائرة الهندية وهي في الجو مع مرافقة المقاتلات الألمانية من قبل راكبين على متن طائرة تابعة للخطوط الجوية البريطانية التي صادف وجودها على ارتفاع نحو 200 قدم فوق الطائرة الهندية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com