انفجار إطار طائرة جزائرية لدى هبوطها – إرم نيوز‬‎

انفجار إطار طائرة جزائرية لدى هبوطها

انفجار إطار طائرة جزائرية لدى هبوطها

المصدر: جلال مناد - إرم نيوز

نجا ركاب طائرة تابعة للخطوط الجوية الجزائرية، يوم الأحد، عندما انفجر إطارها الأمامي لدى هبوطها في مطار الوادي، شرق البلاد.

وذكرت وكالة الأنباء الجزائرية الرسمية، يوم الأحد، أن طائرة من نوع ”آي تي آر“، تابعة للخطوط الجزائرية، كان على متنها 64 مسافرًا تعرَّضت لحادث بمطار الوادي لدى هبوطها دون تسجيل أي إصابات.

وأشار مصدر في الشركة إلى أن الطائرة والتي كانت ضمن الرحلة 6252 بين الجزائر العاصمة ومدينة الوادي تعرَّضت لحادث بعدما حطَّت على مدرج المطار بسبب عُطب في العجلة الأمامية، مما تسبب في انفجار إطار الدوالب وفقدان القدرة على التحكم في الطائرة.

وأكد المصدر أنه لم يتم تسجيل أي إصابات، فيما طلبت الشركة إجراء تحقيق لـ“معرفة الأسباب الحقيقية للحادث“.

من جانب آخر، أعلنت مديرية الطيران المدني في الجزائر، يوم الأحد، عن تحويل ”استثنائي“ لكافة الرحلات المتوجهة من مختلف عواصم العالم إلى مطار هواري بومدين الدولي في الجزائر العاصمة، باتجاه مطارات الشرق والغرب.

وقالت المديرية إن ”مطاري قسنطينة وعنابة شرق البلاد ومطار وهران الغربي، ستعوّض استقبال الرحلات الخارجية والداخلية بدل مطار العاصمة بسبب هبوب رياح قوية على محيط وسط الجزائر“.

وتشمل هذه الإجراءات كافة خطوط الملاحة الجوية وشركات الطيران المدني من مختلف الدول، حيث جرى قبل ساعات تحويل الرحلات الجوية القادمة من مطاري ليون وباريس الفرنسيين نحو مطار الجزائر العاصمة إلى مطاري عنابة وقسنطينة، بينما تم تحويل رحلات داخلية إلى مطاري قسنطينة وسطيف في الجهة الشرقية للبلاد.

وحذّرت مصالح الأرصاد الجوية من أن رياحًا قوية تتراوح سرعتها ما بين  60 إلى 70 كلم في الساعة وقد تصل أو تتجاوز سرعتها 80 كلم، ستهب على محافظات جزائرية عديدة اعتبارًا من يوم الأحد وتستمر حتى ليل الاثنين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com